إعلان

صور عارية لمشاهير تجتاح إكس.. ما القصة؟

11:44 ص الخميس 15 أغسطس 2024

منصة إكس

بعد ساعات قليلة من إطلاق النسخة الأحدث من روبوت الدردشة جروك، الخاص بالملياردير إيلون ماسك، اجتاح منصة إكس طوفان من الصور العارية والمسيئة.
كانت النسخة الأحدث من برنامج الدردشة الآلي Grok الخاص بمنصة "إكس" بدأت أمس مزودة بأداة جديدة لتوليد الصور، وسرعان ما استغلها المستخدمون في توليد صور لشخصيات سياسية ومشاهير في أوضاع سيئة.
ومن هذه الصور، واحدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يقود طائرة نحو مركز التجارة العالمي، و3 صور عارية لكل من المغنية تايلور سويفت، والمرشحة الديمقراطية للانتخابات كامالا هاريس، والنائبة ألكساندريا أوكازيو كورتيز.
ويعمل جروك بخوارزمية أقل صرامة من ChatGPT، إذ يمكنه توليد الصور التي حظرتها أدوات الذكاء الاصطناعي المماثلة بسبب انتهاك القواعد المتعلقة بالمعلومات الخاطئة وإساءة الاستخدام.
فلا يمكن على سبيل المثال لتشات جي بي تي أو كابيلوت أن ينشئ صوراً لممثلة أو مشهورة عارية أو لناشطة أو مسؤولة سياسية بالملابس الداخلية، بل إن جروك لا يرفض أي طلب يتضمن خرقاً لحقوق الملكية والطبع والنشر، كما تفعل معظم أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى.
على سبيل المثال، أنتج جروك صورًا لميكي ماوس وهو يؤدي التحية لأدولف هتلر، وصورة أخرى لبطوط وهو يتعاطى الهيروين.
وأثارت هذه الصور سخرية مستخدمي إكس، خاصة أن إيلون ماسك انتقد كثيرا من أدوات الذكاء الاصطناعي، بل إنه وقع رسالة مع 100 شخصية بارزة يحذر فيها مما قد يحدث في المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان