إعلان

لماذا تمتلك المرأة حاسة لمس أقوى من الرجل؟.. العلم يفسر

11:49 ص الإثنين 05 أغسطس 2024

تعبيرية

الشائع أن النساء يمتلكن حاسة لمس بصورة أقوى من الرجال، لكن العلماء لم يعرفوا أسباب هذه الظاهرة، والآن، توصل مختبر المهندس جريجوري جيه جيرلينج في جامعة فيرجينيا مؤخرا إلى اكتشاف لماذا يبدو أن النساء عموما لديهن حاسة لمس أكثر حدة من الرجال.

وقال جيرلينج، الأستاذ في كلية الهندسة والعلوم التطبيقية: "توصلنا إلى أن النساء بالفعل أفضل من الرجال في تمييز اللمس، بسبب امتلاكهن أصابع أكثر نعومة".

وأجرى العلماء تجربة مبتكرة تجمع بين التصوير ثلاثي الأبعاد والملاحظات البيوميكانيكية للجلد، والتحليل الإحصائي، والتعلم الآلي، لاختبار كيفية استخدام المشاركين حاسة اللمس لإدراك الأشياء.

واكتشف فريق جامعة فيرجينيا أن النساء لديهن حساسية أكثر دقة في أطراف أصابعهن، ويرجع ذلك إلى أن هرمون الإستروجين يساعد في زيادة نعومة الجلد والحفاظ عليها، حسب موقع newatlas.

ووجد الباحثون أن الجلد الأكثر مرونة يتشوه عند نقطة التلامس بشكل أكثر فعالية من الجلد الصلب، ما يؤدي إلى تواصل أفضل بين اليد والدماغ.

وتفيد دراسات ثانية أن مستشعرات اللمس في أصابع الرجال، تتشوه غالبا بسبب طبيعة أعمال الرجال التي تتطلب احتكاكا قويا، وأثبتت دراسة سابقة أن اللرجال الذين يعملون في حرف يدوية، يفقدون كثيرا من حاسة اللمس وتشوه البصمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان