إعلان

دراسة صادمة: بعض منتجات الشيكولاتة الداكنة ملوثة بمواد شديدة السمية

12:11 م الإثنين 05 أغسطس 2024

الشيكولاتة الداكنة

أفادت دراسة جديدة أجرها باحثون في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة جورج واشنطن، أن بعض منتجات الشوكولاتة الداكنة ملوثة بالرصاص والكادميوم، وهما من المعادن شديدة السمية.

وحلل الباحثون 72 منتجا يحتوي على الكاكاو، للتأكد من وجود المعادن الثقيلة، خاصة الرصاص والكادميوم والزرنيخ بين عامي 2017 و2021.

ولم تكشف الدراسة، التي نشرت في مجلة "فرونتيرز"، عن أسماء هذه المنتجات الملوثة بالعناصر الثقيلة شديدة السمية، أو الشركات المصنعة للشوكولاتة الداكنة والعضوية، لكنها أكدت أن 43% من المنتجات التي تم اختبارها تحتوي على الرصاص، و35% تحتوي على الكادميوم ولم تعثر على الزرنيخ.

وأوضح مؤلفو الدراسة أن نتائجها "تشير إلى أن تلوث المعادن الثقيلة - في أكثر من نصف المنتجات التي تم اختبارها - قد لا يشكل أي خطر ملحوظ على الشخص العادي عند استهلاكه كوجبة واحدة؛ ومع ذلك، فإن استهلاك بعض المنتجات التي تم اختبارها، أو أكثر من وجبة واحدة في اليوم مع معادن ثقيلة من مصادر غير مشتقة من الكاكاو، قد يؤدي إلى التعرض الذي يتجاوز الحد الأقصى للجرعة المسموح بها".

المعروف أن الكادميوم معدن شديد السمية، يرتبط التعرض له بالسرطان، ويستهدف الجهاز القلبي الوعائي والكلوي، والجهاز الهضمي، والجهاز العصبي، والجهاز التناسلي، والجهاز التنفسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان