إعلان

سر تغريدة ماسك المثيرة: جربنا السلام عامين.. والآن بدأت الحرب

10:54 ص الأربعاء 07 أغسطس 2024

إيلون ماسك

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الذي تكبد خسائر فادحة منذ استيلائه على منصة تويتر قبل سنتين، تغريدة يعلن فيها الحرب على الشركات التي أوقفت إعلاناتها على إكس.
وقال في تغريدة مقتضبة على حسابه في "إكس": لقد جربنا السلام لمدة عامين، لكن الآن بدأت الحرب".
ودعا كل شركة تضررت من تكتل الشركات الإعلانية إلى التوجه للقضاء.
وتزعم الشركات التي أوقفت إعلاناتها أن منصة "إكس" التي استحوذ عليها في أكتوبر 2022، تروج لمحتوى معاد للسامية وللكراهية.
ورفعت منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة أمس دعوى قضائية على تحالف إعلاني عالمي والعديد من الشركات الكبرى، متهمة إياها بالتآمر بشكل غير قانوني لتجاهل إكس والتسبب عمدًا في خسارة إيراداتها.
وزعمت في دعواها أن المعلنين، الذين يعملون من خلال مبادرة الاتحاد العالمي للمعلنين التي تسمى التحالف العالمي لوسائل الإعلام المسؤولة، قاموا بشكل جماعي وبشكل ضار بحجب "مليارات الدولارات من عائدات الإعلانات" عن X.
وكانت شركات كبرى مثل ديزني وآبل وكومكاست ووارنر براذرز ديسكفري وغيرها فضلا عن شركات إعلانية، أوقفت إعلاناتها على إكس، بحجة وجود مخاوف من عرض محتوى مؤيد للنازية وخطاب الكراهية على المنصة.
ويوم الاثنين الماضي، أعاد إيلون ماسك رفع الدعوى ضد المشاركين في تأسيس "اوبن ايه آي"، مُبتكرة برنامج "تشات جي بي تي"، متّهماً إيّاهما بعدم احترام المهمة الرئيسية للشركة المتخصصة بالذكاء الاصطناعي.
وتأتي هذه الدعوى بعد شهرين تقريباً من سحب ماسك دعوى مماثلة ضد "اوبن ايه آي" ومؤسسيها سام ألتمان وجريج بروكمان، اللذين يتهمهما بالاحتيال والتآمر والإعلانات المضللة.
وانضم ماسك إلى "اوبن ايه آي" عام 2015 على أساس أنّها شركة غير ربحية، لكنّ ألتمان خدعه بحسب قوله، وقرر في النهاية التحالف مع شركة "مايكروسوفت".
وأشارت الدعوى إلى أنّ "التمان أكد لماسك أن الجانب غير الربحي يجعل من الممكن ضمان الحياد والتركيز على الأمان والشفافية لصالح الجميع وليس فقط المساهمين، لكن اتضح أنّ هذا الكلام لم يُنفَّذ وأنها عملية احتيال كبيرة قام بها ألتمان".
وذكرت الدعوى أيضاً أنّ "النتيجة كانت أنّ اوبن ايه آي التي لألتمان ومايكروسوفت مصالح كبيرة فيها، قُيّمت أخيراً بمبلغ كبير جداً قدره 100 مليار دولار".
وأضافت "نتيجة لأعمالهما غير القانونية، حقق المتهمان ثروة بشكل غير عادل تصل إلى مليارات الدولارات، في حين أنّ ماسك الذي شارك في تأسيس الشركة الناشئة الربحية، خُدع هو والعامّة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان