إعلان

طفل مصاص دماء.. اكتشاف أغرب مقبرة من العصور الوسطى

01:22 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

القبر المكتشف لطفل مدفون على طريقة مصاصي الدماء

عثر عمال بالمصادفة على مقبرة مروعة في بولندا، وضمت المقبرة بقايا هيكل عظمي لطفلين من العصور الوسطى، أحدهما يحتوي دليلاً على "دفن مصاص دماء".

على الرغم من أن المعتقدات الشعبية المحلية في مصاصي الدماء تقتصر إلى حد كبير على أفلام الرعب والروايات اليوم، إلا أن المعتقدات الشعبية المحلية في مصاصي الدماء استمرت طوال العصور الوسطى، وخاصة في مناطق أوروبا الشرقية مثل بولندا الحديثة.

يحتوي العديد من المقابر الأثرية على جثث "مصاصي دماء" مشتبه بهم تم دفنهم وفقًا لعادات تلك الفترة. غالبًا ما تضمنت هذه الممارسات المروعة تقطيع الأوصال، فضلاً عن تثقيل الجثث أو تثبيتها في مكانها لمنع الموتى من العودة كوحوش متعطشة للدماء، يشار إليها أحيانًا أيضًا باسم "الأشباح".

في منشور على فيسبوك بتاريخ 12 سبتمبر مترجم من البولندية، قال أمين الآثار في مقاطعة لوبلين إنه "لا شك" أن طفلًا واحدًا على الأقل من الأطفال الذين عثر عليهم في موقع حفريات جورا تشيلمسكا في القرن الثالث عشر أظهر مؤشرات واضحة على معاملة مماثلة.

وقال ستانيسلاف جولوب، عالم الآثار الذي قاد جهود الاسترداد، في بيان نقلته صحيفة Archeology News: "يظهر الدفن بوضوح علامات على ممارسات مناهضة لمصاصي الدماء، والتي كانت تهدف إلى منع الموتى من الاستيقاظ مرة أخرى".

في هذه الحالة، قام الشخص المكلف بواجبات الوقاية من مصاصي الدماء بعمل دقيق، بعد قطع رأس الجثة أولاً، وضعوا الرأس المقطوع في القبر مقلوبا. كما وضعوا حجارة ثقيلة على الجذع. وفقًا لمسؤول الحفاظ على الآثار في مقاطعة لوبلين، كان الهدف من ذلك "منع الشخص الذي يُعتقد أنه كيان شيطاني من الخروج من القبر". كما وضع كلا المدفنين في تربة جبسية بزاوية على طول محور شرقي غربي - وكلاهما من التقاليد الشائعة في ذلك العصر.

أوضح جولوب أن الطفل لم يدفن في نعش، ولا يتضمن القبر أيا من العناصر الجنائزية المعتادة. ونظرًا لعدم وجود مقبرة معروفة بالقرب من المجمع الديني، فإن الأدلة التراكمية تشير إلى أن السكان المحليين ربما استخدموا المنطقة للدفن غير الموثق على الأقل لفترة زمنية معينة.

وغالبًا ما كانت المجتمعات تلوم كل شيء من الأمراض المتفشية إلى الحالات النفسية غير المفهومة على أسباب خارقة للطبيعة مثل مصاصي الدماء أو المس الشيطاني. وقد أظهر التحليل الجنائي الحديث أنه في الحالات الحديثة مثل القرن الثامن عشر، كان مصاصو الدماء المتهمون ببساطة ضحايا مؤسفين لمرض السل.

في قسم التعليقات أسفل المنشور الأصلي لمحافظ آثار مقاطعة لوبلين، أكدت المنظمة أن التفاصيل الأكثر دقة حول الأطفال مثل الجنس والعمر وسبب الوفاة غير معروفة بعد. ومع ذلك، من المرجح أن تلقي الفحوصات الإضافية المزيد من الضوء على أحدث قطعة من تاريخ مصاصي الدماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان