إعلان

أول آلة زمن في العالم.. زوكربيرج يستعرض نظارات أورويون

11:35 ص الخميس 26 سبتمبر 2024

نظارة أوريون للواقع المعزز

كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن أول نماذجها لنظارات الواقع المعزز (أوريون) إلى جانب تحديثات لمنتجاتها في مجال الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي، خلال المؤتمر السنوي في كاليفورنيا أمس.

وقال زوكربيرج، بعد سحب نظارة سوداء من علبة معدنية على خشبة المسرح: "هذا هو العالم المادي متداخلاً مع الصور المجسمة".

وأضاف: "في الوقت الحالي، أعتقد أن الطريقة الصحيحة للنظر إلى أوريون هي أنها آلة زمن إلى المستقبل.. الذي أعتقد أنه سيكون مثيراً للغاية".

ونظارات أوريون مصنوعة من سبيكة ماغنيسيوم ومدعومة برقائق إلكترونية صممتها ميتا.

وسيتمكن المستخدمون من التفاعل معها من خلال تتبع اليد، وهي تقنية تساعد على العمل في بيئة الواقع الافتراضي أو المختلط والتفاعل معها دون الحاجة إلى وحدات تحكم منفصلة، وكذلك من خلال الصوت وواجهة تحكم عصبي توضع على المعصم.

ووصف زوكربيرج أوريون بأنها "مجموعة قيد التطوير"، وقال إن ميتا تخطط للعمل على جعلها أصغر حجماً وأكثر أناقة وأقل تكلفة للمستهلكين في وقت لاحق.

واستعرض زوكربيرغ كيف يمكن لنظارات الواقع المعزز عرض نوافذ صغيرة متعددة بها نصوص واتساب ومسنجر ومكالمات فيديو ومقاطع إنستجرام المصورة القصيرة، على الرغم من أن العرض التقديمي قدم القليل من التفاصيل عن قدرات النظارة.

وكشفت ميتا أيضاً عن مجموعة من التحسينات على برمجيات مساعد الذكاء الاصطناعي الذي أثار الاهتمام بنظارات ميتا الذكية من راي بان، بما يسمح للمستخدمين بمسح رموز الاستجابة السريعة وتشغيل الموسيقى من سبوتيفاي استجابة للأوامر الصوتية.

وفي وقت لاحق من العام الجاري، تخطط الشركة لإضافة قدرات الفيديو والقدرة على إجراء ترجمة لغوية فورية بين الإنجليزية والفرنسية والإيطالية أو الإسبانية.

كما أعلنت ميتا عن مجموعة من العروض الجديدة لمنتجات لبرنامج الدردشة الآلي المماثل لتشات جي.بي.تي، وتخطط لبدء دمج الصور الشخصية المنشأة بواسطة البرنامج تلقائياً في منشورات فيسبوك وإنستجرام الخاصة بالأشخاص.

ومن بين تحديثات الذكاء الاصطناعي التي أعلن عنها في المؤتمر أيضاً، تحديث صوتي للمساعد الرقمي الذي يدعى (ميتا إيه.آي)، والذي سيستجيب حالياً للأوامر الصوتية.

وقال زوكربيرج: "أرى أن الصوت سيكون وسيلة طبيعية أكثر للتفاعل مع الذكاء الاصطناعي مقارنة بالنص المكتوب".

وحصلت نظارات "ميتا راي بان" (Ray-Ban Meta)، على مجموعة من التحديثات الجديدة، تتضمن القدرة على إجراء محادثات بشكل طبيعي أكثر مع "ميتا إيه آي" (Meta AI) حيث يمكن للمستخدمين بدء المحادثة بعبارة "مرحبا ميتا" ثم طرح أسئلة متتابعة دون الحاجة لتكرارها.

أيضا، ستساعد النظارات المستخدمين في تذكر تفاصيل عملية مثل مكان ركن السيارة، ويمكن استخدامها لإعداد تذكيرات عن طريق الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى إرسال رسائل صوتية عبر واتساب وماسنجر بسهولة.

تتيح الميزة الجديدة للمستخدمين الحصول على مساعدة في الوقت الحقيقي من خلال الفيديو.

أثناء الاستكشاف، يمكن للمستخدم سؤال "Meta AI" عن المعالم أو الحصول على اقتراحات للأماكن التي يمكن استكشافها في الموقع، مما يتيح تجربة فريدة بدون استخدام اليدين.

وفي المتاجر، يمكن للذكاء الاصطناعي في النظارات تقديم أفكار للوجبات بناءً على المواد الغذائية المتوفرة.

اقرأ أيضا:

كفن المسيح وتابوت العهد وسفينة نوح.. 24 لغزا أثريا بينها 4 في مصر (صور)

بالصور.. 10 كواكب غريبة ومليئة بالماء ربما تصلح لحياة البشر

ءبينها جسيم الرب وأعمدة الخلق.. 13 صورة لأعظم الاكتشافات الفضائية في ربع قرن

أفضل 32 صورة فائزة بجوائز الأبيض والأسود 2024

بالصور.. 20 حيوانا نادرا لن يراها العالم قريبا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان