إعلان

كل ما تريد معرفته عن سلسلة آيفون 16 قبل إطلاقها اليوم (صور)

11:28 ص الإثنين 09 سبتمبر 2024

تكشف شركة آبل مساء اليوم الاثنين عن سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 16، وآيفون 16 بلس، وآيفون 16 برو، وآيفون 16 برو ماكس، المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي Apple Intelligence الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء نصوص وصور، وتحسين أداء المساعد Siri.

وروجت الشركة للحدث السنوي تحت شعار "إنه وقت التألق"، وتأمل آبل إقناع عملائها ومستثمريها أنها لم تتخلف عن الركب في سباق الذكاء الاصطناعي، الذي سبقه إليها منافسوها مثل سامسونج وجوجل وهواوي.

ستبدأ الطلبات المسبقة لهواتف آيفون الجديدة في 13 سبتمبر، مع تحديد تاريخ الإطلاق الرسمي يوم الجمعة 20 سبتمبر.

آيفون 16

تكشف بعض التسريبات إمكانات الكاميرا الجديدة لهواتف آيفون 16، بالإضافة إلى تحديث حول زر التقاط الصور الحساس للمس الجديد، والذي من المقرر أن يغير طريقة التقاط الأشخاص للصور باستخدام هواتف آيفون الخاصة بهم.

سيكون زر الالتقاط الحساس للمس الجديد قادراً على إعادة إنتاج إجراءات مختلفة بناءً على كيفية الضغط عليه أو التمرير فوقه. ضغط الزر مرة واحدة سيفتح تطبيق الكاميرا المدمج أو أي تطبيق بديل يختاره المستخدم.

بعد ذلك، سيؤدي الضغط الخفيف على الزر إلى تركيز الكاميرا، في حين أن الضغط الأقوى سيؤدي إلى التقاط الصورة أو بدء تسجيل الفيديو، اعتماداً على وضع الكاميرا المحدد.

ومن المتوقع أن يلتقط هاتف آيفون 16 برو مقاطع فيديو بدقة 4K بسرعة تصل إلى 120 إطاراً في الثانية. وهذا ضعف سرعة التقاط الفيديو الموجودة في سلسلة آيفون 15 برو الحالية، والتي تقتصر على 60 إطاراً في الثانية.

ويتيح مضاعفة معدل الإطارات الحصول على تأثيرات بطيئة الحركة تصل إلى 4x عند التقاط الفيديو بأعلى دقة للكاميرا.. وفقاً لما نقله موقع 9to5Mac عن بعض المصادر.

وفقاً للتقرير، كانت Apple تجري تجارب على تسجيل فيديو بدقة 8K على iPhone 16 Pro.

خاصية تسجيل الفيديو بدقة 8K ستمكن Apple من اللحاق بهاتف Samsung Galaxy S24 Ultra، الذي يدعم هذه الميزة بالفعل. ومع ذلك، يشير التقرير إلى أن Apple قد تؤجل هذه الميزة إلى سلسلة iPhone 17 Pro، حيث من المحتمل أن يأتي الطراز العام المقبل بعدسة تكبير ذات دقة أعلى.

شاشة آيفون 16

سيأتي آيفون 16 بشاشة 6.1 بوصة، بينما ستكون شاشة آيفون 16 بلس أكبر بقياس 6.7 بوصة، ومع ذلك، ستكون هذه الشاشات أصغر من نظيراتها في الطرازات الاحترافية (برو)، التي ستأتي بشاشات بقياس 6.3 بوصة و6.9 بوصة على التوالي.

ستكون الحواف أرق، لذا يمكن توقع أبعاد أصغر قليلاً في الطرازات العادية وبلس، بينما ستزداد أبعاد طرازات برو ببضعة ميليمترات).

Apple Intelligence

سيمكن Apple Intelligence المتوقع طرحه في وقت لاحق قليلاً مع إصدار iOS 18.1، ربما في أكتوبر الأول، المستخدمين من إجراء محادثات أكثر طبيعية مع Siri، والمساعدة في صياغة رسائل البريد الإلكتروني، وتسهيل العثور على لحظات معينة في ألبومات الصور الخاصة بك، بالإضافة إلى دمج المعلومات الشخصية للمستخدمين في ردوده.

Apple Watch

تشير التسريبات إلى أن Apple قد تعلن أيضاُ عن تحديثات لكل من Apple Watch وAirPods.

من المتوقع أن تكون Apple Watch Series 10 أنحف من سابقاتها ولكن بشاشة أكبر، كما أنه من المقرر أن تطلق الشركة أيضاً خيارات جديدة من AirPods منخفضة ومتوسطة المستوى.

سيتمكن مستخدمو AirPods من الرد على المكالمات أو رفضها بمجرد إيماءة أو هز الرأس، كما ستتمكن Apple Watch من تتبع العلامات الحيوية الجديدة لتنبيه المستخدمين عندما قد يكونون على وشك الإصابة بمرض، بناءً على مؤشرات مثل درجة حرارة الجسم ومعدل ضربات القلب كما ستقوم بتنبيه المستخدم عند توقف التنفس أثناء النوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان