إعلان

رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي: القضية الفلسطينية ماتت بفوز "ترامب"

09:25 م الأربعاء 09 نوفمبر 2016

محمود رفعت رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي

كتب - شريف أيمن:

قال محمود رفعت، رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي، إن القضية الفلسطينية ماتت بعد فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية، مؤكدًا أنه رجل محب لإسرائيل ويكره جميع العرب.

وأضاف رفعت -خلال لقائه بقناة "فرانس ٢٤"- اليوم الأربعاء، أن ترامب دائمًا كان يتحدث بنبرة سيئة تجاه الدول العربية، حيث أكد أكثر من مرة أنه يريد توسيع قانون "جاستا" الأمريكي ليتم تطبيقه على العديد من دول الشرق الأوسط وليس السعودية فقط.

ووصف "رفعت"، سلوك ترامب - خلال حملته الانتخابية - بـ"المتطرف" ولم يتسم بالحنكة السياسية، وإذا استمر بنفس الشكل أثناء توليه رئاسة الولايات المتحدة سيؤدي ذلك إلى خلافات بين أمريكا والعديد من دول الشرق الأوسط.

وبات الجمهوري ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية بعد فوزه الكبير وغير المتوقع على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي وقت سابق اعترفت كلينتون بهزيمتها في الانتخابات، حسبما قال ترامب في خطاب متلفز بعد إعلان فوزه.

ورغم توقع الكثير من استطلاعات الرأي فوز كلينتون، تمكن ترامب من الفوز بعدد من الولايات المتأرجحة التي حسمت النتيجة لصالحه.

وتمكن المرشح الجمهوري من الفوز بفضل الأصوات التي حصل عليها من المجمعات الانتخابية في ولايات فلوريدا واوهايو وكارولاينا الشمالية.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية وقال إنه "يتطلع إلى ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأمريكية".

وتعهد ترامب في خطاب النصر بأن "يكون رئيسا لكل الأمريكيين"، وقال إنه يسعى إلى علاقات جيدة مع كل الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان