إعلان

احذر تناول هذه الأطعمة على الإفطار

03:00 م الأحد 18 أبريل 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

تعمل وجبة الإفطار في رمضان على منح الجسم الطاقة اللازمة بعد الصيام لعدة ساعات طويلة، لكن يهمل الكثيرين تناول الوجبات الصحية، ويقبلون على تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة.

ووفقا لموقع "healthline" نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التي لا ينصح بتناولها في وجبة الإفطار، تجنب للإصابة بالعديد من الأمراض.

- المشروبات السكرية:

السكر المضاف هو أحد أسوأ المكونات في النظام الغذائية، حيث عند تناوله بكميات كبيرة ، يمكن أن يؤدي إلى مقاومة الأنسولين ويرتبط بشدة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي، كما أنه يرتبط بالعديد من الحالات الخطيرة ، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

- البيتزا:

من أشهر الأطعمة السريعة المفضلة لدى الكثيرين، لكن لا يجب تناولها في مائدة إفطار رمضان، نظرا لأن يتم تحضيرها من مكونات غير صحية مثل العجين المكرر للغاية، واللحوم المصنعة، بالإضافة إلى تحتوي نسبة عالية من السعرات الحرارية، ما يعزز زيادة الوزن.

- الخبز الأبيض:

معظم الخبز التجاري غير صحي إذا تم تناوله بكميات كبيرة، لأنه مصنوع من القمح المكرر، وهو من الأطعمة الفقيرة في الألياف والعناصر الغذائية الأساسية، ما قد يؤدي إلى ارتفاع سريع في نسبة السكر في الدم.

- الطعام المقلي أو المشوي أو المشوي:

تعتبر الأطعمة المقلية والمشوية من بين أكثر الأطعمة غير الصحية، نظرا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم، لذا تناولها بشكل متكرر يزيد من تأثير التعب والإرهاق الناتج عن الصيام في رمضان.

- الحلوي:

معظم الحلوي تصبح غير صحية إذا تم تناولها بكثرة، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من السكر، دقيق القمح، السمن، فضلا عن كونها غنية بالسعرات الحرارية، لكنها تفتقد إلى العناصر الغذائية.

- اللحوم المصنعة:

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم المصنعة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك سرطان القولون والسكري من النوع 2 وأمراض القلب.

اقرأ أيضا..

منها الشوربة ..أسوأ أطعمة يمكنك تناولها على الإفطار

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان