إعلان

فواكه تساعدك على زيادة المياه بالجسم ..وتمنع شعورك بالعطش في الصيام

07:30 ص الثلاثاء 20 أبريل 2021

كتبت نور جمال

نواجه جميعا الشعور بالعطش خلال نهار شهر رمضان، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب خاطئة نفعلها قبل الصيام في السحور، ما تجعل جسمنا يفتقر إلى الماء ويجف سريعاً.

لذلك سنقدم لكم بعض من الفواكه التي ترطب الجسم وتساعدنا على الصيام بشكل جيد، بحسب ما يوضح لنا أخصائي التغذية في المعهد القومي للتغذية الدكتور سيد حماد.

ومن أهم الفواكه التي تزود جسمنا بالماء وترطبه وتمنع الشعور بالعطش، وهى فاكهة الصيف بكل أنواعها فهي تعطي احساس الارتواء للجسم، وبها نسبة ماء جيدة ويأتي على رأسها:

- البطيخ

- الشمام

- الكنتالوب

- البرتقال

- الخوخ

- الموز

- الأناناس ولكن يجب أن يكون طبيعي وليس معلب حتى لا تكون نسبة السكر فيه كبيرة.

وأكد "حماد" أن هذه الفاكهة بها نسبة السكر بها جيدة ولا تسبب أي ضرر، وذلك بسبب تركيز المياه العالي الموجود بها، وأيضاً تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، ومن فوائده عدم احتباس جزيئات الماء داخل خلايا الجسم، فيبقى الجسم رطبا على عكس الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم التي تحتوي على نسبة ملوحة عالية وتسبب الشعور بالعطش.

ويوضح استشاري التغذية أنه لا يوجد مانع أن نشرب العصائر، ولكن يجب أن تكون طبيعية وطازجة وغير محلاه بالسكر حتى لا ينعكس الأمر ونشعر بالعطش، ونبتعد تماماً عن العصائر المعلبة مهما كان يكتب عليها أنها طبيعية.

ويفضل تناول تلك الفواكه بعض السحور، ولكن لا نفرط فيكتفى بأخذ ثمرة واحدة في حجم كف اليد حتى نسمح لبقية الفواكه ولا تسبب لنا الضرر.

اقرأ أيضا: 8 أمور تحدث لجسمك عند تناول البطيخ على السحور

اقرأ أيضا: تناولها في السحور.. 9 أطعمة تساعد على ترطيب جسمك خلال نهار رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان