إعلان

10 نصائح مهمة تجعلك تتناول حلويات رمضان دون زيادة الوزن

05:00 م الأربعاء 21 أبريل 2021

الحلويات الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي:

من المعروف أن شهر رمضان الكريم لا يخلو من الحلويات الشرقية الشهية التي لا تُقاوم، ولكن هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها أثناء تناولها تجنبا لزيادة الوزن، كما ذكرت الدكتورة إيمان حسين أخصائي التغذية العلاجية وعضو الجمعية المصرية العربية للتغذية الصحية EASHTN.

1- تجنب تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة حتى لا يزداد حجم المعدة، بل من الأفضل تأجيلها إلى بعد الإفطار بساعتين أو ثلاث ساعات، لكي تكون المعدة قد هضمت جزء من وجبة الإفطار.

٢- الحرص على تقطيع الحلوى إلى قطع صغيرة قبل تناولها والاكتفاء بتناول قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر، وذلك لأن تقطيع الحلوى بكميات كبيرة يحفزك لا إراديا على تناول كميات أكبر منها.

٣- من الضروري تناول قطع الحلوى ببطء، وتجنب التعجل في بلعها حتى تكون إشارات الشبع قد وصلت إلى المخ قبل تناول باقي قطع الحلوى.

٤- يجب اختيار بدائل الحلوى الرمضانية قليلة السعرات الحرارية، فمثلا الكنافة المحمّرة أقل دسامة من الكنافة المعدة بالفرن، كذلك البقلاوة المغموسة بالعسل الأبيض أفضل من السكر، ويمكنك أيضاً اختيار الكنافة بالجبن بدلاً من الكريمة، مع مراعاة ضرورة التقليل من الكميات في جميع الأحوال.

٥- من الأفضل استخدام الزبد الطبيعي أو الزيت النباتي بدلاً من السمن أثناء إعداد الحلوى.

6- تناول كوب من الماء قبل تناول الحلوى، وذلك سيحفز على الشبع سريعاً.

7- بشكل عام تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب يومية من الماء، فالماء يساعد على ترطيب الجسم وتطهير الجسم من السموم وإنقاص الوزن.

٨- من الأفضل المواظبة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال شهر رمضان لزيادة معدل الحرق، فثلاث مرات في الأسبوع تضم مزيج من تمارين الأيروبكس والكارديو ستضمن لك عدم زيادة في الوزن.

٩- تجنب التغافل واهمال تناول الفاكهة بأنواعها في رمضان، فمن الأفضل اللجوء إلى الفاكهة كبديل صحي لسد احتياجك من السكر في رمضان بدلاً من الحلويات.

10- استخدام العسل الأبيض بدلاً من السكر في تحلية العصائر الرمضانية وجميع الحلوى، ويفضل أيضاً تناول العصائر الطبيعية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان