إعلان

احذر تناول هذه الأطعمة.. تجعلك تشعر بالعطش أثناء الصيام

03:01 م السبت 24 أبريل 2021

كتبت- أسماء مرسي

يتكون الجسم من 75 % من المياه، والتي بدونها لا يمكن للمرء أن يعمل بشكل صحيح، ونفقد المياه بشكل يومي من خلال التعرق والبول، وهذا هو السبب في أنه من الضروري استهلاك أكبر قدر من المياه خلال اليوم لتوازن الجسم أثناء ساعات الصيام.
لكن هل تعلم أن هذه العوامل ليست فقط هي التي قد تتسبب في فقدان جسمك للماء؟.. قد يكون أيضًا هناك بعض الأطعمة التي قد تتناولها يوميًا على وجبة السحور قد تجعلك تشعر بالجفاف والعطش، وفق ما ذكر موقعا "food.ndtv" و"goodyfeed".
- الأطعمة المملحة:
لا يفضل تناول الأطعمة المملحة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، نظرا لأنه يؤدي إلى فقد السوائل في جسمك، وبالتالي الشعور بالعطش أثناء نهار رمضان.
- الأطعمة الغنية بالبروتين:
إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا عالي البروتين، فمن المحتمل أنك قد تشعر بالجفاف، حيث يستهلك الجسم المزيد من الماء من أجل النيتروجين الموجود بشكل طبيعي في البروتين ، بسبب الخلايا التي قد تفقد محتوى الماء بشكل كبير ، مما يجعلك تشعر بالجفاف.
- الأطعمة السكرية:
يمكن للأطعمة والمشروبات السكرية أن تعوضك فورًا عندما تكون في حاجة ماسة إلى السوائل ومع ذلك ، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر قد تزيد من معدل فقدان الماء في الجسم، ما يعزز الشعور بالعطش.
- القهوة والشاي:
أي مشروب يحتوي على الكافيين بما في ذلك القهوة والشاي ، وهو مدر للبول ، سوف يجعلك تشعر بالعطش, بالإضافة إلى إن الكافيين يزيد الجفاف في الجسم، لذا فكلما زاد تناول القهوة والشاي، كلما شعرت بالجفاف والعطش.
- الأطعمة الحارة:
تناول الطعام الحار بشكل يومي من أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تشعر بالعطش الشديد، فضلا عنه أنه يتسبب في التعرق والشعور بالإرهاق وقلة النوم.
- البطاطس المقلية:
تعد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذا تزيد من الحاجة إلى تناول الكثير من المياه، ما يجعلك تشعر بالجفاف بشكل أسرع.

اقرأ أيضا:

اقرأ أيضا:

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان