إعلان

5 أسباب تدفعك لتناول "الشوربة" على الإفطار في رمضان

04:01 م السبت 24 أبريل 2021

كتبت-شيماء مرسي

الشوربة من الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية الصحية التي يمكن أن تفعل العديد من الفوائد لجسمك إذا تناولتها في رمضان على الإفطار، كما أورد موقع "brightside" الأمريكي.

1- الترطيب:

يساعد الحساء في الحفاظ على رطوبة جسمك، وبالإضافة إلى احتوائه على الماء فقط، يحتوي الحساء أيضًا على الملح الذي يساعد جسمك على الاحتفاظ بالرطوبة.

2- مشروب رياضي مثالي:

تمد المشروبات الرياضية جسمك بالكربوهيدرات والإلكتروليتات ونتيجة احتواء الحساء على الملح والصوديوم، هو ما يجعل الحساء بديلاً عن المشروبات الرياضية المغذية والصحية، ويوفر الحساء أيضًا السوائل والوقود والإلكتروليتات، ما يجعله طعامًا مثاليًا قبل التمرين.

3- علاج رائع لنزلات البرد:

على الرغم من أن حساء الدجاج لن يقضي على المرض، إلا أنه يمكن أن يخفف الأعراض، وقد يكون تناول السوائل الدافئة، مثل حساء الدجاج مهدئًا وقد يخفف الاحتقان عن طريق زيادة تدفق المخاط.

4- يحتفظ بجميع الفيتامينات من مكوناته:

يعد تناول الحساء من أفضل الطرق للحصول على المحتوى الغذائي الكامل لطعامك، ويقترح خبراء التغذية استخدام الخضراوات الخضراء والبرتقالية والحمراء عند طهي الحساء، لأنها غنية بالفيتامينات، مثل فيتامين ب المركب ، أ ، ج ، ك والأعشاب الخضراء، مثل البقدونس والشبت، ستجعل حساءك أكثر صحة لأنها معبأة بالحديد وفيتامين سي.

5-يساعدك في الحفاظ على وزن صحي:

الحساء هو إضافة رائعة لنظامك الغذائي، للمساعدة في إدارة وزنك، ولقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الحساء بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالسمنة مقارنة بمن لا يتناولون الحساء على الإطلاق، وذلك لأن الحساء منخفض السعرات الحرارية ويشبع بشكل لا يصدق، وفي نفس الوقت قد يساعد تضمين الحساء في قائمتك اليومية في تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا.

اقرأ أيضا: "بتكسر صيامك بكوب من البلح المنقوع؟".. إليك ما يحدث لجسمك

اقرأ أيضا:7 أدوات مطبخ ليس لها أي منفعة.. "لا تشتريها"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان