إعلان

في رمضان.. تناول هذه الفواكه لخفض نسبة السكر في الدم بشكل فعال

02:00 م الأحد 25 أبريل 2021

التفاح

كتب – سيد متولي

يخشى العديد منا، وخاصة مرضى السكري، من ارتفاع نسبة السكر في الدم خاصة في شهر رمضان، لذلك يبحثوا عن أفضل الأطعمة للتحكم فيه وإبقاءه تحت السيطرة.

بالتزامن مع شهر رمضان، نستعرض 5 فواكه تساعدك على خفض نسبة السكر في الدم بشكل فعال، وفقا لموقع timesofindia.

التوت

إنها مليئة بالألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وهذا ما يجعلها مثالية لإدارة نسبة السكر في الدم، وفقًا لدراسة، فإن تناول كوبين من التوت الأحمر مع وجبة غنية بالكربوهيدرات فعال في تقليل الأنسولين بعد الوجبة والسكر في الدم.

الأفوكادو

إنه غني بالدهون الصحية والألياف والفيتامينات والمعادن وإضافته إلى نظامك الغذائي اليومي يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم، وفقًا لدراسات عديدة، فهو مفيد في الحماية من تطور متلازمة التمثيل الغذائي أيضًا.

الفواكه الحمضية مثل البرتقال

في حين أن ثمار الحمضيات حلوة، فقد ثبت أنها تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة ولا تؤثر على نسبة السكر في الدم مقارنة بالفواكه الأخرى. كما أنها غنية بالألياف والمركبات النباتية مثل Naringenin ، التي لها خصائص مضادة لمرض السكري.

التفاح

إنه غني بالمواد القابلة للذوبان والمركبات النباتية مثل الكيرسيتين وحمض الكلوروجينيك التي تساعد تلقائيًا على تنظيم نسبة السكر في الدم والحماية من مرض السكري.

وفقًا لدراسة، فإن تناول تفاحة قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الأرز فعال في تقليل نسبة السكر في الدم بعد الوجبة.

البابايا

غني بمضادات الأكسدة ومفيد في تنظيم مستويات السكر في الدم، لقد لوحظ أن مرضى السكر معرضون لأمراض أخرى بما في ذلك أمراض القلب، وفي مثل هذه الحالات، يمكن أن تساعد البابايا في إعاقة تلف الخلايا في المستقبل والحفاظ على صحة القلب والجسم.

اقرأ أيضا..

7 أطعمة تخفض مستوى ارتفاع السكر في الدم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان