إعلان

على السحور.. 8 مشروبات تساعدك على ترطيب الجسم في الطقس الحار

03:00 م الأحد 25 أبريل 2021

عصائر الفاكهة الطازجة

كتبت- أسماء مرسي

تتعرض مصر لارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة، ما قد يصاحب الشعور بالتعب والعطش، بالإضافة إلى ضعف طاقة الجسم، ومن المهم أن تحافظ على رطوبتك ليس فقط لتجنب الشعور بالعطش، لكن للتأكد من أنك تصبح نشيطا طوال اليوم خاصة أثناء ساعات الصيام في رمضان.

وهناك العديد من المشروبات الصحية التي يمكن تناوله بعد وجبة الإفطار أو السحور، حيث إنها تساعد في ترطيب الجسم والشعور بالانتعاش في الطقس الحار في رمضان، وفق ما جاء في موقعي "food.ndtv" و"tasteofhome".

- الحليب:

نظرًا لأنه أكثر سمكًا من المياه، فضلا عن أنه يحتوي على البروتين ما يساهم في بقائك نشيط في الأيام الحارة، كما يساعد على تجنب الشعور بالعطش.

- المياه:

من المشروبات التي لا غني عنها، فهي عنصر أساسي لعمل أجهزة الجسم، ومن الضروري شرب كميات كافية بين الإفطار والسحور لتعويض السوائل، وتجنب الإصابة بالجفاف.

- عصير الفواكه:

يحتوي عصير الفاكهة على حوالي 85%من المياه، ما يجعله جيد لترطيب الجسم، بالإضافة إلى الفيتامينات الموجودة في الفاكهة الطبيعية صحية أيضًا.

- ماء جوز الهند:

بفضل احتواء ماء جوز الهند على 95% من محتوى المياه، كما أنه أكثر صحة من العصائر والمشروبات الرياضية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والمكونات المضافة، فضلا عن احتوائها على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في التغلب على الجفاف والعطش.

- عصير البطيخ:

البطيخ غني بالمياه، ما قد يساهم في ترطيب البشرة والجسم ومنع الإصابة بالجفاف، كما أنه غني بنسبة عالية من فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين المفيد جدا لصحة الجلد.

- ماء الليمون:

يجب تناول ماء الليمون يوميًا، حيث يساعد هذا في البقاء رطبًا أثناء فترة الصيام، وهو أيضًا أفضل طريقة للحصول على الكمية الموصى بها من فيتامين سي.

- عصير الخيار:

من المعروف أن الخيار يحتوي على 90٪ من الماء وهو من أكثر الخضروات ترطيبًا، لذا يعتبر عصير الخيار أفضل للترطيب من عصائر الفاكهة لأن السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة قد تمنع الترطيب، بالإضافة إلى تميل عصائر الفاكهة إلى أن تحتوي على شكل مركّز من السكر.

- شاي الأعشاب:

يعد من المشروبات المرطبة الطبيعية، فضلا عن أنها خالية من الكافيين، مثل شاي الكركديه، شاي الورد أو شاي البابونج.

اقرأ أيضا..

8 أطعمة تحافظ على ترطيب الجسم في الطقس الحار

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان