إعلان

3 مكونات من الأعشاب يمكن أن تساعدك على تعزيز المناعة ومكافحة كورونا

01:01 م الثلاثاء 27 أبريل 2021

تعبيرية

كتب – سيد متولي

وسط ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، فمن الأهمية بمكان أن تظل آمنًا، ابق في المنزل، وحافظ على النظافة الأساسية وتناول الأطعمة المغذية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

إلى جانب ذلك، حاول تضمين الأعشاب والتوابل في نظامك الغذائي لإعطاء دفعة صغيرة لصحتك المناعية ومنع نظام المناعة من مسببات الأمراض الغريبة.

3 مكونات من الأعشاب يمكن أن تساعدك على تعزيز المناعة ومكافحة كورونا وفقا لموقع timesofindia.

كيفية صنع خليط عشبي

مكونات:

10 أوراق كاري

10 أوراق ريحان

1 ملعقة كبيرة عسل

طريقة صنعه: طحن أوراق الكاري والريحان معًا، بمجرد أن يتم ذلك، ضعه في كوب وأضف إليه ملعقة كبيرة من العسل.

تستهلك 1 ملعقة كبيرة من هذا الخليط كل يوم في الصباح على معدة فارغة، يمكنك أيضًا إضافة الكركم المبشور إليها.

الأعشاب والتوابل لتقوية المناعة

الأعشاب والتوابل آمنة للاستهلاك ويمكن أن توفر الراحة من العديد من المشكلات الصحية، إن أخذهم خلال هذا الوقت هو أفضل شيء يمكنك القيام به للبقاء في أمان، في هذه المقالة، سنخبرك عن معجون خليط مصنوع من 3 مكونات فقط، يمكن أن يساعدك بعدة طرق.

فوائد هذا الخليط

المكونات الثلاثة المستخدمة في صنع هذا الخليط مليئة بالفيتامينات والمعادن الصحية، الجمع بينهما يزيد من فوائد الخلطة العشبية.

أوراق الكاري

تمتلئ الأوراق الخضراء بالعناصر الغذائية مثل الفوسفور والمغنيسيوم والنحاس والفيتامينات A و B و C و B2. كما أنها تحتوي على قلويدات كاربازول، والمعروفة بخصائصها المضادة لمرض السكر، ومضادات السرطان، والبكتيريا، ومضادة للألم ومضادة للأكسدة، يمكن أن يحمي جسمك من مسببات الأمراض الغريبة ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ومشاكل الجلد، أوراق الكاري مفيدة أيضًا للجهاز الهضمي وتساعد في حركة الأمعاء السهلة.

أوراق الريحان

تعمل أوراق الريحان كمعزز طبيعي للمناعة وتساعد على منع العدوى، يمكن لخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات محاربة مسببات الأمراض الغريبة ومنع عدوى الجهاز التنفسي.

يزيد مستخلص أوراق الأعشاب من عدد الخلايا التائية المساعدة ونشاط الخلايا القاتلة الطبيعية، والتي يمكن أن تدعم صحتك المناعية.

العسل

العسل علاج قديم للسعال والبرد، تشير الدراسات إلى أن هذا السائل الأصفر الغني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات، يمكن أن يهدئ التهاب الحلق، ويخفف التهيج ويساعد على تفتيت المخاط، وفقًا لآخر دراسة، يعتبر العسل بديلاً فعالاً للمضادات الحيوية والأدوية الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية لعلاج أمراض الجهاز التنفسي الخفيفة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان