إعلان

5 آثار جانبية يسببها الإفراط في تناول منتجات الألبان على السحور

10:02 م الثلاثاء 27 أبريل 2021

منتجات الألبان

كتبت- أسماء مرسي

يعاني نحو 65٪ من البالغين من نوع من عدم تحمل اللاكتوز الموجود في الحليب، ويمكن أن تشمل الأعراض الغثيان وفي الحالات القصوى القيء بعد تناول معظم منتجات الألبان، بما في ذلك الحليب والجبن بأنواعها.

وقد يحرص الكثيرين على تناولها على مائدة السحور يوميا، ولكن على الجانب الآخر يؤدي الإفراط في استهلاكها إلى العديد من المشاكل والمضاعفات الصحية لجسم الإنسان، التي نستعرضها لكم وفق ما أورد موقع"insider".

- مشاكل الجهاز الهضمي:

قد يتسبب الكثير من اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان إلى الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ أو التشنجات أو الإسهال، فضلا عن غازات البطن.

- حب الشباب:

يمكن للهرمونات الموجودة في منتجات الألبان أن تجعل حب الشباب أسوأ، حيث إذا كنت تستطيع هضم اللاكتوز ، فقد تواجه آثارًا جانبية أخرى من منتجات الألبان التي تحتوي على هرمونات تنظم النمو، وهذا يؤدي إلى تفاقم حب الشباب عن طريق تعطيل تنظيم الأنسولين من خلال شيء يسمى عامل النمو الشبيه بالأنسولين.

- زيادة الوزن:

منتجات الألبان مفيدة وتحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب 12, ومع ذلك ، غالبًا ما تحتوي على الكثير من الدهون ، مما يجعلها من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، وبالتالي الإفراط في تناولها يؤدي إلى زيادة الوزن.

- زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان:

وجدت بعض الدراسات أن تناول كميات كبيرة من منتجات الألبان يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان مثل سرطان البروستاتا أو الثدي.

- زيادة الإصابة بأمراض القلب:

يمكن أن ترتبط الدهون المشبعة الموجودة في منتجات الألبان بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا يوصي بتجنب الإفراط في تناولها يوميا.

اقرأ أيضا:

3 مكونات من الأعشاب يمكن أن تساعدك على تعزيز المناعة ومكافحة كورونا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان