إعلان

5 أطعمة لتقوية مناعتك في رمضان.. تعرف عليها

10:00 م الأحد 02 مايو 2021

خضار البروكلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند خليفة

يتطلب الوضع الوبائي المستمر منا جميعًا ضمان صحة جيدة، في ظل استمرار خطر الإصابة بفيروس كورونا، ولذلك وجدت دراسة لمراكز السيطرة على الأمراض أن انتشار COVID-19 في المنزل شائع وسريع، لذا، فإن الالتزام بجميع إرشادات السلامة واتخاذ خيارات صحية تتضمن اتخاذ خطوات لتحسين مناعتك أمر ضروري، فربما تكون إحدى طرق مكافحة العدوى هي تطوير جهاز مناعة قوي.

يعد الجهاز المناعي للشخص ضروريًا للحفاظ على أداء الجسم بكفاءة، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على جهاز المناعة لدى الشخص، في حين أن الأمراض ونمط الحياة والوراثة هي بعض العوامل التي تساهم في جهاز المناعة، فإن النظام الغذائي للشخص يؤثر أيضًا على جهاز المناعة لديه إلى حد كبير.

إليك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على تعزيز مناعتك وفقًا لموقع timesnownews.

-البروكلي

معبأ بالعناصر الغذائية الصحية، ويعتبر البروكلي من الأطعمة الخارقة، فيحتوي على فيتامينات A و C و E ومضادات الأكسدة والألياف، كل هذه الأشياء مجتمعة يمكن أن تثبت أنها تبارك نظام المناعة لديك.

-ثمار الحمضيات

تشتهر بغناها بفيتامين C، ويمكن أن تساعد الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت في تعزيز جهاز المناعة، وذلك لأن فيتامين سي يمكن أن يعزز إنتاج خلايا الدم البيضاء، يمكنهم أيضًا المساعدة في علاج أعراض نزلات البرد، والأطعمة الأخرى مثل الفراولة والكيوي والفلفل الأحمر الغنية بفيتامين سي يمكن أن تكون فعالة أيضًا في تقوية جهاز المناعة.

-الكركم

منذ العصور القديمة، كان الكركم أحد أشهر التوابل التي تم استخدامها في علاج الأمراض والحالات المختلفة، لما له من خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يكون فعالاً في بناء جهاز المناعة.

-الزنجبيل

يشتهر الزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات وعلاج التهاب الحلق والغثيان والأمراض الالتهابية، هذا أيضا له آثار إيجابية للغاية على جهاز المناعة، علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضًا في خفض نسبة الكوليسترول وتقليل الآلام المزمنة.

-اللوز

يحتوي على فيتامين هـ المعروف بفعاليته ضد الفيروسات والبكتيريا، اللوز غني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ والحديد والألياف التي يمكن أن تساعد في بناء المناعة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان