إعلان

تجنب هذه المشروبات والأطعمة لتقليل العطش في نهار رمضان

03:54 م الجمعة 01 أبريل 2022

نصائح لتجنب العطش

كتبت – نور جمال

مع حلول شهر رمضان المبارك وامتناع الصائمين عن تناول الماء لساعات طويلة، ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن مجموعة من الأطعمة التي تجعلنا نشعر بالعطش، حيث يفقد الإنسان الماء الذي يتناوله من خلال التعرق والتنفس والتبول.

كما أن بعض الأطعمة والمشروبات تجعلنا نشعر بالجفاف ونطلب المزيد من الماء، ونعرضها لكم كما وردت في موقع "healtline".

-القهوة والشاي

أي مشروب يحتوي على الكافيين بما في ذلك القهوة والشاي، وهو مدر للبول، يجعلك تشعر بالعطش لأنه يجعلك تتبول بشكل متكرر.

كما أن الكافيين يسرع الجفاف في الجسم، فكلما زاد تناول القهوة والشاي، شعرت بالجفاف، لا يجب الأكتفاء بتناول كوب أو كوبين بالكثير بعد الإفطار من القهوة، لمنع الاختلال الناتج عن فقدان السوائل.

- الأطعمة الغنية بالبروتين

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا عالي البروتين، فمن المحتمل أنك تشعر بالجفاف، حيث يستهلك الجسم المزيد من الماء من أجل استقلاب النيتروجين الموجود بشكل طبيعي في البروتين، بسبب الخلايا التي تفقد محتوى الماء بشكل كبير.

مما يجعلك تشعر بالجفاف لذا، حتى لو كنت تتبع نظامًا غذائيًا عالي البروتين، تأكد من أن تشرب مزيد من الماء بين الإفطار حتى السحور.

- اﻷطعمة المالحة

أي طعام يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم مثل الجبن والعيش وما إلى ذلك حيث يؤدي الصوديوم في نظامك إلى فقدان السوائل، لأن الكثير من الماء يدخل في طرد هذا الصوديوم الزائد الموجود في الملح.

لذلك يجب أن تقلل من استهلاكك للأطعمة المعلبة والأطعمة المصنعة والمجمدة والتوابل.

استعدادا لرمضان.. طريقة عمل اللبن الرايب والزبادي في المنزل (فيديو)

- الأطعمة والمشروبات السكرية

يكمن للأطعمة والمشروبات السكرية أن تعوضك فورًا عندما تكون في حاجة ماسة إلى السوائل ومع ذلك ، فإن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تزيد من معدل فقدان الماء في الجسم، ما يعزز الشعور بالعطش.

-البطاطس المقلية

تعد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، لذا تزيد من الحاجة إلى تناول الكثير من المياه، ما يجعلك تشعر بالجفاف بشكل أسرع.

-الأطعمة الحارة

تناول الطعام الحار بشكل يومي من أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تشعر بالعطش الشديد، فضلا عنه أنه يتسبب في التعرق والشعور بالإرهاق وقلة النوم.

-التوابل

تمتص الأغذية الغنية بالبهارات والتوابل السوائل من الجسم مما يسبب جفافه والإحساس بالعطش.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان