إعلان

ابدأ بتناول طبق من البليلة على السحور.. وشاهد ما يحدث لجسمك

08:00 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

كتبت- أسماء مرسي

تعتبر البليلة من الأطعمة المفضلة لدى كثير من الأشخاص، وذلك ليس فقط لمذاقها اللذيذ، بل لاحتوائها على عديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

لذا، في السطور التالية، نذكر لكم ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت طبق من البليلة على السحور في رمضان، وفقاً لموقع "today".

يوضح الدكتور عبد الهادي مصباح استشاري أمراض المناعة، أن تناول البليلة يساعد على تحسين الهضم وتقوية جهاز المناعة، ما يساهم في الوقاية من عديد من الأمراض، أبرزها فيروس كورونا المستجد، إذ تساعد في تقوية خلايا الدم البيضاء.

وأضاف "مصباح" أن البليلة تعمل أيضاً على تحسين عمل الجهاز الهضمي والقولون، ودعم بناء وتقوية العضلات والعظام، ما يجعل الإنسان أكثر صحة.

ونصح بعدم إضافة كثير من السكر والمكسرات مع البليلة لمن يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

وذكر أيضاً الدكتور سعيد متولي، استشاري التغذية العلاجية، أن البليلة تساهم في علاج عديد من المشاكل الصحية، كالتخلص من الحموضة ومشاكل الأمعاء، والإمساك.

وأشار إلى أن البليلة تساهم في علاج بعض الأمراض الأخرى، وذلك لاحتوائها على أهم العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على الصحة والنشاط مثل: البروتينات والنشويات والفيتامينات والمعادن والألياف وغيرها.

كما أن يؤدي استهلاكه في الوقاية من بعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون، إضافة إلى الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ونمو جسم الأطفال، والتخلص من اضطرابات المزاج ومشاعر الاكتئاب والضيق.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان