إعلان

5 إضافات صحية لإنقاص الوزن.. احرص على تواجدها بمائدة السحور

09:32 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

كتبت - آلاء نبيل

يلعب النظام الغذائي دورا مهما في إنقاص الوزن، حيث يتناول معظم الأشخاص ما يحلو لهم على مائدة السحور، ما يزيد من تعرضهم لزيادة الوزن، لذا سنوضح أبرز الإضافات التي تساعدك على فقدان بعض الكيلوجرامات الزائدة، وذلك وفقا لما ذكره موقع forbeshealth.

البيض

يحتوي البيض تقريبًا على جميع الفيتامينات الأساسية، بالإضافة إلى المعادن مثل الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم.

إلى جانب كونه مصدرًا للبروتين الكامل، حيث يساعد على سرعة الشعور بالشبع، كما أنه قليل السعرات الحرارية ما يجعله الخيار الأول لفقدان الوزن، بالإضافة إلى الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

الخضروات

الخضروات بجميع أنواعها يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن، وذلك لأنها غنية بالألياف والفيتامينات التي تساعد في تقليل مشاكل الجهاز الهضمي، وتحسن من حركة الأمعاء لتجنب الانتفاخ، بالإضافة إلى انخفاض نسبة السعرات الحرارية الموجودة بها ما يجعلك تحرص عليها.

الموز غير الناضج

الموز غير الناضج يحتوي على أحد أغنى مصادر النشا المقاوم للبريبايوتك في العالم، حيث يجعل النشا المقاوم للبريبايوتيك خلاياك أكثر استجابة للأنسولين، ما يساعد على منع تخزين الدهون في الجسم، كما أنه يجعلك تشعر بالشبع لساعات طويلة، بالإضافة إلى فاعليته في ترطيب الجسم، في شهر رمضان.

الماء

الماء ليس غذاءً، ولكنه مهم بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن الصحي، حيث تحتاج جميع عمليات أجسامنا إلى الماء لتعمل، ومنها عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب التأكد من الحفاظ على رطوبتك خاصةََ خلال شهر رمضان.

الشوفان الخام

الشوفان النيء مليء بالنشا المقاوم، وهو نوع من النشا يقاوم مشكلات الهضم، كما يعد مفيد للغاية لفقدان الوزن، حيث يطلق النشا المقاوم في عملية الهضم منتجات ثانوية يمكن أن تجعل خلاياك أكثر استجابة للأنسولين، مما يساعد على تقليل الدهون الموجودة في الجسم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان