إعلان

بعد 14 ساعة صيام.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول اللحوم والفراخ في الإفطار

07:30 م الثلاثاء 05 أبريل 2022

كتبت- آلاء نبيل

تعتبر اللحوم والدواجن مصادر كبيرة للبروتين، كما أنها توفر الكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي يحتاجها جسمك، ما يجعل الإفطار عليهما خلال شهر رمضان أمر جيد.

تناول اللحوم والدواجن في الإفطار كجزء من نظامك الغذائي المتوازن، ولكن من الأفضل الالتزام بالقطع الخالية من الدهون غير المصنعة، وتجنب تناولهما مضاف عليهما نسبة كبيرة من الأملاح، والدهون المشبعة، لذا في التقرير التالي إليك ما يحدث لجسمك عند تناول اللحوم والفراخ على الإفطار، وذلك وفقًا لما ذكره موقع meatpoultrynutrition، betterhealth، والتي تتمثل فيما يلي :

غني بالبروتين

يعتبر البروتين الموجود في اللحوم والدواجن مكتملاً، نظرًا لاحتوائه على جميع الأحماض الأمينية الضرورية لصحة الجسم، وتعتبر البروتينات الحيوانية هي بروتينات كاملة، وتوجد بشكل طبيعي، ما يغنيك عن الحصول عليها من مكملات خارجة.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس

غني بالحديد

تحتوي اللحوم والدواجن على حديد الهيم الذي يساعد على الوقاية من فقر الدم، وذلك من خلال جعل الجسم يمتص هذا الحديد بشكل أفضل من الحديد غير الهيمي الموجود في الأطعمة النباتية مثل الخضار.

تقوية العضلات

ثبت أن البروتين عالي الجودة، مثل اللحوم والدواجن، يمنع فقدان العضلات مع التقدم ​​في العمر بشكل أكثر فعالية من الأطعمة البروتينية الأخرى.

قوة العظام

ثبت أن الأنظمة الغذائية الخالية من اللحوم تحتوي على كميات أقل من الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ب 12 والبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي لها أدوار مهمة في الحفاظ على صحة العظام.

صحة الدماغ

تعتبر المنتجات الحيوانية مثل اللحوم هي المصادر الطبيعية الوحيدة لفيتامين ب 12، الذي يعزز نمو الدماغ لدى الأطفال، كما يساعد الجهاز العصبي لديك على العمل بشكل صحيح.

إدارة الوزن

أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين التي تشمل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن تعزز من فقدان الوزن على المدى الطويل بشكل أفضل من الأنظمة الغذائية الأخرى.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان