إعلان

احذر.. علامات تشير إلى أنك لا تحصل على ما يكفي من الماء

04:15 م الجمعة 07 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

عندما تهمل تناول ما يكفي من الماء، فإنك تبدأ في الدخول في حالة من الجفاف، بالإضافة إلى إن الإصابة بالجفاف لا تجعلك تشعر بالعطش فحسب بل يمكن يكون لها أيضًا تأثير كبير على كيفية عمل جسمك بالكامل.

وفيما يلي نوضح لكم 9 علامات تشير على عدم حصولك على كمية كافية من الماء، وفق ما ذكر موقع "prevention".

1. جفاف الفم:

هو طريقة أخرى يخبرك بها جسمك إنه يحتاج إلى المزيد من المياه، ولا يستطيع جسمك إفراز ما يكفي من اللعاب إذا لم يكن لديه سوائل كافية، واحترس أيضًا من رائحة الفم الكريهة التي تكون ناجمة عن جفاف الفم.

2. البول الداكن:

كلما زاد إجمالي كمية المياه الموجودة في جسمك، أصبح بولك أكثر نقاءً، وإذا كان لونه أغمق، فهذا يعني أنه أكثر تركيزًا، وهذه علامة على أنه يجب عليك شرب المزيد من الماء.

3. قلة التبول:

يساعد الماء كليتيك على إزالة الفضلات من دمك على شكل بول، وإذا كانت الكليتان لا تحصلان على كمية كافية من الماء لحمل الفضلات من جسمك، فأنت ببساطة لن تتبول بشكل متكرر.

وبدلاً من ذلك، ستحتفظ بهذه النفايات في جسمك، وإذا كنت تعاني من الجفاف المزمن، فقد يتسبب ذلك في مشاكل أكثر خطورة بمرور الوقت، وعندما يكون البول شديد التركيز، تلتصق الفضلات المعدنية ببعضها البعض لتكوين حصوات الكلى.

4. الجلد الجاف:

بشرتك هي أكبر عضو في جسمك، ومثل أي عضو آخر، تحتاج إلى كمية مناسبة من إمدادات الدم لتعمل، لذا إذا لاحظت إن بشرتك أصبحت أكثر جفافًا من المعتاد، فقد يكون ذلك علامة على عدم وجود كمية كافية من الماء في الجسم.

5. انخفاض ضغط الدم:

أكثر من نصف الدم في الجسم هو البلازما التي تتكون من الماء والبروتين والملح، وبدون وجود كمية كافية من H2O في البلازما، سيصبح دمك أكثر تركيزًا، وسيكون من الصعب عليه إن يتدفق عبر الجسم إلى الأعضاء التي تحتاجه.

6. تقلصات العضلات:

عندما تصاب بالجفاف، يصبح دمك أكثر تركيزًا، وبالتالي ينخفض​حجم الدم، لذلك عندما لا تقوم بترطيب الجسم بشكل صحيح، يتسبب ذلك في عدم تدفق الدم إلى العضلات.

7. الإمساك:

يحتاج الجهاز الهضمي، مثل الجهاز الكلوي إلى الكثير من الماء ليعمل بسلاسة، ويسمح الماء لطعامك بالمرور عبر الأمعاء، كما أنه يحافظ على أمعائك صحية وفعالة، وقد يكون الإمساك علامة على عدم وجود سوائل كافية لحمل الفضلات من وإلى الجسم.

8. التعب:

عندما لا يكون لديك ما يكفي من الماء في جسمك، ينخفض​ضغط الدم ويتباطأ تدفق الدم إلى عقلك، ويزداد معدل ضربات القلب، وكل ذلك يجعلك تشعر بالتعب.

9. الصداع:

إذا كان عقلك لا يحصل على ما يكفي من السوائل ليعمل بشكل صحيح، فستصاب بالصداع وفقدان الوعي والدوار والإغماء.

بسبب قطة أصبح هذا الرجل حديث العالم.. ما القصة الكاملة وكيف كان رد فعله؟

احذر.. تجاهل شرب الماء يُصيبك بهذا المرض

منها الشاي.. احذر تناول هذه المشروبات الـ 4 بعد السحور

لا تتجاهلها.. علامات خطيرة في ساقيك تكشف أن الكوليسترول أصبح قاتلاً

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت التفاح على السحور؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان