إعلان

6 مسلسلات تواجه دعاوى قضائية في أول أسبوع رمضان ..أبرزها كلبش وأبو عمر المصري

10:37 م الأربعاء 23 مايو 2018

كتبت- سما جابر:

لم تسلم دراما أي موسم من انتقادات الجمهور وبعض من فئات المجتمع، وقد يصل الأمر إلى رفع دعوات قضائية على صناع تلك الأعمال، وهو ما حدث في الأسبوع الأول من دراما رمضان هذا العام، حيث واجهت بعض المسلسلات رفع دعاوى قضائية، ويرصد مصراوي أبرز تلك المسلسلات.

أبو عمر المصري

أبو عمر المصري

أقام الروائي عز الدين شكري فشير، صاحب رواية مسلسل "أبو عمر المصري" دعوى قضائية ضد منتج العمل، حيث فوجئ بعدم وجود اسمه على تتر المسلسل رغم الاتفاق على ذلك، ورغم إنه صاحب الرواية المأخوذ عنها العمل الدرامي.

خفة يد

خفة يد

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق ونيابة أمن الدولة العليا، ضد مؤلف ومنتج مسلسل "خفة يد" لإساءته لرجال الدين المسيحي بحسب بلاغه.

وقال سمير صبري: "يعرض علي إحدى الفضائيات خلال شهر رمضان المبارك مسلسل يحمل اسم خفة يد، لإساءته إلى رجال الدين المسيحي، حيث يحتوي هذا المسلسل علي مشاهد ظهر خلالها الممثل محمد ثروت، متنكراً في زي قسيس، في أثناء ممارسته النصب والاحتيال، وتدخين السجائر، ما يتعارض مع قدسية ملابس الكهنوت التي لها قدسيتها، كما أن احترام رجال الدين واجب ومخالفة ذلك يقع تحت طائلة التجريم بالمادة ٩٨ من قانون العقوبات والمتعلقة بازدراء الأديان حتى لو كان العمل كوميديا ويهدف إلى الإضحاك".

كلبش_1

كلبش 2

قدمت مؤسسة راغب القانونية بالفيوم 3 دعاوى قضائية ضد القائمين على مسلسل "كلبش 2" لإظهار محافظة الفيوم كبؤرة إرهابية في أولى حلقات العمل.

وقال حسام راغب، مدير المؤسسة إنه حرك الدعاوى الثلاث ضد كل من المؤلف والمنتج والمخرج لما تناوله المسلسل عمدًا بإظهار محافظة الفيوم عامة ومركز يوسف الصديق بصفة خاصة كمأوى للجماعات الإرهابية، ووصفها بأنها تحتضن عناصر الإرهاب، ما شوه المحافظة البعيدة كل البعد عن الإرهاب.

نسر الصعيد

نسر الصعيد

اعترض ضباط مدينة الرحاب، على جملة وردت علي لسان الفنان محمد رمضان في برومو مسلسل "نسر الصعيد" قال فيها بسخرية من أحد زملائه الضباط: "‬وربنا إنت كان لازم تشتغل في قسم شرطة الرحاب"، وهو ما جعل ضباط المدينة يقيمون دعوي قضائية ضد المسلسل وبطل العمل.

أيوب

ربع رومي وأيوب

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغ من أيمن محفوظ المحامي، يتهم القائمين على مسلسلي "ربع رومي" و"أيوب" بإهانة القضاء.

وذكر البلاغ، المقيد برقم 5906 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أن الشركة المنتجة للمسلسلين أهانت الأسرة القضائية من قضاة ومحامين.

وأضاف البلاغ، أنه في مسلسل "ربع رومي"، أظهرت المحامي على قدر من السذاجة والمهانة وجعلت القاضي يحلف بالطلاق ويهدد المحامي بالحبس، بينما في المسلسل الثاني "أيوب" جاء المغني دياب في دور المحامي الأفاق الخائن بلا مبادئ ولا أخلاق وسبق إن قدم دور زناتي أمين شرطة المجرم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان