إعلان

مايا دياب تنتقد "التجنيس" بلبنان وتوجه رسالة للرئيس

09:08 ص السبت 02 يونيو 2018

مايا دياب

(مصراوي):

نشرت المطربة اللبنانية، مايا دياب، عددًا من التغريدات على صفحتها الشخصية بموقع "تويتر"، انتقدت فيها وبشدة قضية التجنيس المثارة حاليا في لبنان.

وقالت مايا: "بعيداً عن أجواء أغنيتي الجديدة، ملف التجنيس بات مخيفاً مريباً، هالسرعة بأخذ القرار وطرحه، مش أحسن لو بيكون القرار لإعطاء المرأة اللبنانية اوّلاً حقها بإعطاء الجنسية لأولادها.. من المستفيد من هالتجنيس؟، ويا ريت ليللي عم بيدافع عن رفض هالمرسوم اليوم بيتذكر أنو كان أول مين جنّس".

ووجهت بعدها الحديث لميشال عون رئيس الجمهورية اللبناني، حيث كتبت: "لبنان اوّلاً يا جماعة.. سيادة الرئيس ميشال عون أنت كنت ضد وخايف من التجنيس ورافضه طول الوقت، أرجوك إعادة النظر.. وفي كم حدا دفعوا £€$$$$، وتجنّسوا بعرف كم واحد منن ما بيستاهلو لبنانيتنا يا ريت كمان منسترد منن هالجنسية،هلقد بخاف على لبنان".

واستطردت تغريداتها: "بشأن القضية حيث كتبت" بأيام سابقة ومن زمان، هل أنتو عارفين بخطر تغيير ديمغرافية لبنان إذا كمّلنا نجنّس لأسباب خاصة، نحنا وجود الجنسيات الأخرى ببلدنا وعدم رجوع النزوح ال بلده اثّر علينا بكوارث بشرية بيئية اقتصادية صحية وديمغرافية وامنية، عم بحكي عن عدة جنسيات.. فكيف بالتجنيس؟".

وكان رئيس الجمهورية اللبناني قد صدق على تجنيس 300 شخصًا بالجنسية اللبنانية، وذكرت صحف لبنانية أن معظم المجنسين من جنسيات سورية وفلسطينية ويمنية وتونسية ومصرية وسعودية وإيرانية وهندية، وألمانية وفرنسية وبريطانية وتشيلية وأمريكية.

مايا 2  2مايا 2مايا دياب

خلي رمضانك مصراوي.. وشاهد كل مسلسلات رمضان 2018 "قبل أي حد"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان