إعلان

‪ عادل حقي يكشف لـ"مصراوي": أحداث "ولد الغلابة" فرضت الحزن على موسيقاه

01:49 م الأربعاء 22 مايو 2019

عادل حقي

كتب- مصطفى حمزة:

"الحزن" الذي يخيم على الموسيقى التصويرية لمسلسل "ولد الغلابة"، أصبح من أبرز الملامح التي تجسد معاناة بطله "عيسى أحمد السقا"، ولهذا وصف مؤلفها الملحن والموزع الموسيقي عادل حقي خوضه لتلك التجربة بالتحدي.

ويقول الفنان عادل حقي في تصريح خاص لـ"مصراوي": "من بين ما شجعني على العمل أنه جاء بعد تأجل مشروع فني كان مفترضًا يجمعني بالفنان أحمد السقا، إلى جانب كون المسلسل يمثل تحديًا خاص لي أن أقدم اللون الصعيدي للعام الثاني على التوالي بشكل مختلف، بعد تقديمي لموسيقى (نسر الصعيد)، وخاصة أني أحب أن تستمع الناس للموسيقى وتحبها، لا أن تسمعها، وتقول إنها موسيقى عادل حقي".

وفيما يخص الطابع الحزين للموسيقى، يقول: "قصة المسلسل درامية جدًا، لا يوجد بها أي فرح، والأحداث يغلب عليها الصراعات وبالتالي كان لا بد أن تعبر الموسيقى أيضًا عن هذه الأجواء ،ومنها مثلا مشاهد (عيسى، أحمد السقا) مع والدته (الفنانة صفاء الطوخي) حتى رحيلها، وكذلك (ضاحي، محمد ممدوح)".

ويضيف حقي: "حتى أستطيع التفاعل مع المسلسل، أحب دوما أن أسمع القصة، بدلًا من قراءة السيناريو، ولهذا جلست مع المخرج محمد سامي باعتباره أكثر من يعرف تفاصيل القصة، وحكى لي العمل كأنه حدوتة، حتى أحافظ البيئة الخاصة بأحداثها وأتفاعل معها، قبل القيام بالتأليف الموسيقي، وبحمد الله خلال الشهرين انتهيت من الموسيقى قبل بداية التصوير".

وعن سر اختياره المطرب بهاء سلطان لغناء تتر النهاية (ولد الغلابة)، يقول: "في بداية العمل بالفعل كان مطروحًا أن يقدم الفنان محمد منير الأغنية، ومع بداية التصوير تم الاستقرار على أن يقدم بهاء الأغنية، وخاصة أني أحب الشجن الذي يتميز به صوته المصري الأصيل وإحساسه الجميل، وبالفعل قدم شغل هايل، ومعنا أيضا المطربة نيهال نبيل التي تشاركه تقديم أغنية بعنوان "الأميرة والجدع" من كلمات محمد سامي وألحان نديم نور ستذاع قريبا بالعمل، ليتبقى بعد ذلك أغنية أخرى من بين الأغاني الخمس التي قدمناها، وشارك معنا ايضا الملحن هيثم نبيل".

وقال:" لا أستطيع القول إني قدمت كل ذلك وحدي، ولكن كان معي ما لا يقل عن 17 عازفًا موسيقيًا ساهموا بشكل فعال في نجاحه، وأقول هذا عن قناعة بأن لدينا في مصر موسيقيين عندهم قدرة مدهشة على العزف والتسجيل بإحساسهم العالي، سواء للشرقي أو الغربي، وتبقى المهم في أننا نساعدهم على إبراز هذه المميزات بداخلهم ليخرجوها فنيا".

واختتم المؤلف الموسيقي الكبير حديثه لـ"مصراوي" بالقول: "خلال الفترة المقبلة لي عدة أعمال من المقرر طرحها، منها أربع أغاني بألبوم الفنان مصطفى قمر، وأغنية مع أصالة، إلى جانب الموسيقى التصويرية لمسلسل (اللعبة) بطولة هشام ماجد وشيكو، بعد قرار الشركة المنتجة بتأجيلها إلى ما بعد شهر رمضان، حتى لا يظلم بالمشاهدة وبحثا عن فرصة عرض أفضل".

عادل حقي مع بهاء سلطان ونيهال نبيل وهيثم نبيل

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان