إعلان

"آخرها نقابة الإعلاميين".. كل أزمات "رامز مجنون رسمي"

10:28 م الأربعاء 29 أبريل 2020

كتب- ضياء مصطفى:

مع كل موسم جديد من برامج المقالب التي يقدمها الفنان رامز جلال، تتوالى البلاغات، والبيانات الرافضة والمطالبة لوقف البرنامج.

وما زالت الأزمات والقرارت تحاصر برنامج رامز مجنون رسمي، الذي يقدمه رامز جلال، على مجموعة قنوات mbc.

نقابة الإعلاميين

كان آخر هذه الأزمات، هو قرار الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، بمنع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر لحين توفيق أوضاعه القانونية، لكونه ليس عضوا بنقابة الإعلاميين.

كما وجهت النقابة خطابا إلى مجموعة mbc لوقف البرنامج معروض على قنواتها.

من جانبها، أوضحت مصادر في "مجموعة MBC"، أن هذا القرار الصادر من نقابه الإعلاميين خاص بالوسائل الإعلاميه التي تبث من داخل مصر، وهو لا ينطبق على مجموعه قنوات MBC، إذ إنها مجموعة قنوات غير مصرية، وتبث من دولة الإمارات.

مرتضى منصور

قال المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك وعضو مجلس النواب، إنه تقدم بشكوى رسمية لمكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يطالب فيها بإيقاف برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي يذاع على فضائية إم بي سي، موضحًا أن الفنان رامز جلال غير مقيد بنقابة الإعلاميين ليقدم برنامجه كما أنه يقدم محتوى يخالف القانون بخلاف اعترافه بأنه مجنون رسمي.

ووفقًا للموقع الرسمي لنادي الزمالك، عزز رئيس النادي شكواه بمستندات كاملة واسطوانة مدمجة تثبت صحة شكواه، وقال منصور إن المدعو ارتكب عن عمد أفعال تعتبر جرائم يعاقب عليها القانون.

كما تقدم المستشار مرتضى منصور، بطلب لوزيرة الصحة ومدير مستشفى الأمراض النفسية والعقلية، بحجز الفنان رامز جلال في المستشفى، بسبب برنامجه، ووجه بلاغًا للنائب العام يطالب فيه بالتحقيق مع مقدم البرنامج وفريق عمله.

كما تقدم منصور ببلاغ للنائب العام ضد رامز جلال مقدم برنامج رامز مجنون رسمي بقناة "MBC"، وآخرين، لوقف برنامج رامز مجنون رسمي.

وجاء في البلاغ أن البرنامج يحتوي على أفعال تشكل جرائم جنائية ومخالفات وتجاوزات جسيمة

مستشفى الأمراض النفسية

من جانبها، طالبت مستشفى الصحة النفسية التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة والسكان من النائب العام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بفتح تحقيق عاجل والتدخل الفوري لوقف عرض برنامج "رامز مجنون رسمي".

وقالت المستشفى فى بيان لها إن البرنامج يسئ للمجتمع المصرى والصحة النفسية له، مضيفة أن اسم البرنامج رامز مجنون رسمى يسيء للمرض النفسي ويزيد من وصمنه، التي تحاول الدولة جاهدة في إزالتها.

بلاغان

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام، ضد الفنان رامز جلال، مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" يتهمه فيه بالتحريض على العنف والبلطجة والتنمر، حسب وصفه.

قام المحامي بالنقض عمرو عبدالسلام، بالتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد برنامج "رامز مجنون رسمي"، بعد عرض الحلقة الأولى، التي كانت ضيفتها الفنانة غادة عادل، مطالبا بإيقاف عرض البرنامج بسبب محتواه، الذي يروج للأفكار السادية.

الرقابة

قال الدكتور خالد عبد الجليل، رئيس الرقابة على المصنفات الفنية إن الجهاز حرر محضرا ضد برنامج "رامز مجنون رسمى"، والقناة العارضة للبرنامج.

وأوضح عبدالجليل أن المشكلة ليست في موافقة الضيف من عدمه وإنما في الرسائل السلبية التي يبثها البرنامج والذي يتسم بالسادية والعنف.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان