إعلان

نجل عبدالعزيز محمود يكشف لـ"مصراوي" كواليس أغنية "مرحب شهر الصوم"

12:48 م السبت 02 مايو 2020

عبدالعزيز محمود

كتبت- منى الموجي:

طوال شهر رمضان الكريم، تتسابق القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية لتقديم الأغاني التي ارتبطت في وجدان الشعب المصري بحلول أحب الشهور إلى قلوبهم، والتي في معظمها قدمها نجوم كبار قبل عشرات السنين، بصدق وإخلاص وحب كانوا أسباب بقائها بيننا حتى يومنا هذا، ومن بينها أغنية "مرحب شهر الصوم" للفنان الكبير الراحل عبدالعزيز محمود.

الأغنية من كلمات محمد علي أحمد، ألحان وغناء عبدالعزيز محمود، وتم إنتاجها عام 1966، وتُعرض على التليفزيون المصري مصحوبة بلقطات لاستعداد الشوارع والمسلمين لاستقبال الشهر الكريم، بشراء الفوانيس وياميش رمضان، ولقطات لموائد الرحمن وزينة رمضان.

وعنها قال هشام نجل الفنان الراحل في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "عبدالعزيز محمود متعودش يقدم حاجة ويفشل فيها، وده كان سبب ابتعاده عن السينما بعد تقديمه فيلم (عروسة المولد)، متعودش غير على النجاح، وكان يعرف مكانة شهر رمضان المعظم، وأن هناك أغاني يحبها الجمهور، زي وحوي يا وحوي للثلاثي المرح، رمضان جانا لعبدالمطلب، وهاتوا الفوانيس محمد فوزي، فقال لازم اسيب حاجة ذكرى من عبدالعزيز لرمضان".

وتابع "جاله كلام عجبه وعمله من غير ما يفكر، ولحد النهاردة بتتذاع باستمرار الحمد لله ربنا كرمه، بعتبرها صدقة جارية ليه الناس كلها لما بتسمعها بتقول الله يرحمه دي دعوة ليه".

وعن كواليس صناعة الأغنية "كانت حلوة جدا وريحها خفيف جدا واتعملت بسرعة جدا".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان