إعلان

أول تعليق من أيمن بهجت قمر بعد قرار المهن التمثيلية بشأن شكوى أسرة إسماعيل ياسين

05:40 م الإثنين 26 أبريل 2021

أيمن بهجت قمر

كتب- عبد الفتاح العجمي

علّق الكاتب أيمن بهجت قمر، على بيان نقابة المهن التمثيلية، بشأن ما اعتبرته أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين إهانة له في مشهد ضمن أحداث الحلقة الثانية عشرة من مسلسل "موسى"، بطولة الفنان محمد رمضان.

ونشر قمر، صورة البيان عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، وعلّق: "شكرا الدكتور أشرف زكي.. وبنطالب بحذف أي مشهد يخص الفنان الكبير في الحلقات الجاية.. لازم موافقة أسرته وأحفاده، ونرجو حذف المشهد السابق مع إعادة العرض، إحنا عايزين تقدير أدبي فقط واحترام للراجل".

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا عصر اليوم حول الواقعة، وفيه: "يؤكد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية أن المساس برموز مصر الفنية هو عمل مرفوض شكلاً وموضوعاً لأنه بمثابة تشويه للريادة المصرية في تاريخ الفنون، كما يعد تشويها للشخصية المصرية التي شكل الإبداع الفني جانباً هاما من سماتها وخصوصيتها منذ فجر التاريخ".

وأكد مجلس النقابة في البيان، أن "النقابة تلقت شكوى مقدمة من أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين أسطورة الكوميديا المصرية بشأن تضررها من تقديم شخصية اسماعيل ياسين بطريقة غير لائقة في الحلقة الثانية عشر من مسلسل موسى".

وفي ضوء ذلك، قام مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية على الفور بتشكيل لجنة رفيعة المستوى لفحص هذه الشكوى المقدمة من أسرة الراحل لرفع تقرير عاجل لمجلس إدارة النقابة ليتسنى له اتخاذ قراره بشأنها.

وتجمع أيمن بهجت قمر صلة قرابة بالفنان الراحل إسماعيل ياسين، فوالدته هي ابنة شقيقة زوجة إسماعيل، وعاشت في منزله لفترة بعد انفصال والدها ووالدتها، وكان الراحل يعتبرها ابنته خاصة وأنه لم ينجب سوى ياسين.

والمشهد الذي سبب الأزمة ظهر خلاله "موسى" (محمد رمضان)، وهو يعمل في محل ملابس، ويبيع 3 "كرفتات" مقابل 24 قرشا لآخر متقمص شخصية إسماعيل ياسين، وحينما منحه البائع "الكرفتات" أخذهم وأدار له ظهره مستعدا للرحيل دون أن يدفع المقابل، فمنعه "موسى"، فرد "سُمعة" قائلا: "إيه يا أخويا أنت مش واخد بالك مني ولا إيه؟ أنت مبتتفرجش على سيما؟".

عقب "موسى" على سؤال متقمص شخصية "سُمعة" قائلا: "إيه سيما دي؟"، فبدأ "أبو ضحكة جنان" في تأدية بعض الحركات التي اشتُهر بها، ورغم ذلك أصّر "موسى" على أن يأخذ المقابل، قبل أن يسخر من حركاته عقب انصرافه.

مسلسل "موسى"، بطولة محمد رمضان وهبة مجدي وسمية الخشاب ورياض الخولي وعبير صبري ومن إخراج محمد سلامة.

بيان نقابة المهن التمثيليةتعليق أيمن بهجت قمر

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان