إعلان

هكذا غازل المسلسل السوري "جوقة عزيزة" الفن المصري في دراما رمضان ٢٠٢٢

09:01 ص الخميس 14 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر :

غازل مسلسل "جوقة عزيزة" الذي تخوض بطولته الفنانة نسرين طافش، خلال أحداثه الدرامية التي يتم عرضها حاليا في شهر رمضان، الفن المصري وأعلامه.

وقدم مسلسل "جوقة عزيزة" في أحد خطوطه الرئيسية، رصداً للحالة الفنية في سوريا في أواخر عشرينيات القرن الماضي والمتأثرة بأعلام الحركة الفنية المصرية في تلك الفترة، أمثال (عبد الحليم حلمي) .

كما يسلط العمل الضوء على (السلطانة منيرة المهدية) التي كانت تعتبر منارة الفن في تلك الفترة، وكذلك يقدم العمل في خلفية المشاهد الموسيقية أغنيات كبار الفن في مصر أمثال (سلامة حجازي _ سيد درويش _ رتيبة أحمد _ أبو العلا محمد _ محمد عبد الوهاب _ بديعة مصابني).

وتحلم بطلة العمل، أن تكون كالسلطانة منيرة المهدية ويحلم الكثير من أبناء الفن من شخوص العمل السفر إلى القاهرة، لتقديم فنهم في بيئة تحترم الفنون وتقدرها ويتحقق الأمر مع "سهام" أحد بطلات العمل التي تسافر إلى القاهرة محققة حلمها في العمل بمناخ مناسب يحترم الفن ويقدمه بأفضل صورة.

تدور أحداث مسلسل "جوقة عزيزة" خلال فترة الانتداب الفرنسي في سوريا، ويتناول شخصية راقصة تدعى عزيزة تجسد شخصيتها نسرين طافش ويقع في غرامها كولونيل فرنسي.

"جوقة عزيزة" يشارك في بطولته عدد من النجوم العرب والسوريين ومنهم: نسرين طافش وسلّوم حداد وأيمن رضا وهبة نور ووسام حنا ونورا رحال ووفاء موصللي ويزن خليل وروبين عيسى ورنا العظم وكرم الشعراني وزينة بارافي ويزن السيد وسالي بسمة وتسنيم باشا وغنوة محمود ويحيى بيازي، ومن تأليف وسيناريو وحوار خلدون قتلان، وإخراج تامر إسحق.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان