إعلان

طوني خليفة: "إللي بيشرب من النيل بيرجعله مش مجرد شعار"

10:31 م الأحد 24 أبريل 2022

الإعلامي طوني خليفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

قال الإعلامي طوني خليفة، إنه جاء مصر على بلد ووسط ومجتمع مغاير لبلده ووسطه ومجتمعه اللبناني، مشيرًا إلى أن التحدي كان مرتبطًا باستمراره كإعلامي لمدة أسبوعين في القاهرة، دون نبذ المجتمع المصري له.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج "العرافة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية المحور، أن رجل الأعمال طارق نور، سأله عما إذا كان قادرًا على الحديث باللهجة المصرية، وأخبره بأن المصريين من الصعب أن يتقبلوا إعلاميًا يتحدث باللغة اللبنانية.

وذكر أنه أخبر "نور" بأنه سيتحدث باللهجة البيضاء التي تحدث بها الإعلامي جورج قرداحي، في برنامج "من سيربح المليون"، موضحًا أن قرداحي دخل المجتمع المصري من تليفزيون غير مصري.

ولفت إلى أنه التقى الفنانة الراحلة صباح، وأخبرها عن اعتزامه السفر إلى مصر من أجل العمل بها، لكن المحيطين به خوفوه من القرار، متابعًا: "قالت بلبنان بيلفظوك، بمصر راح يحبوك، مصر عملت شيء اسمه صباح، وبناء على نصيحتها جئت القاهرة".

وأشار إلى أنه شعر بشعور غريب عند العودة إلى مصر، بعد غياب دام لنحو 6 سنوات، لا يشعر به عند العودة إلى بيروت، مضيفًا: "اللي بيشرب من مياه النيل ما بيقدر إلا ما يرجع للنيل، كنت أعتبرها شعارًا، لكن أنا جربتها".

ونفى أن يكون كلامه عن مصر تملقًا ونفاقًا، مختتمًا: "مصر لا تلفظ بل تحضن، إذا بتستحق حضن مصر، مصر بتحطك في حضنها، لكن إذا تطعن في هذا الحضن، مصر ما بترحم".​

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان