إعلان

رسمت المداح بـ"الحلويات والقهوة".. داليا حسني: الرسم مش مرتبط بورقة وقلم

04:00 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

كتبت- روان شريف:

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا صورا لرسومات مصنوعة من الطعام، فمثلا رسومات باللبن ورسومات بالشاي، وأخرى بالمعكرونة، ومنها رسومات لمشاهير، ما أثار دهشة وإعجاب مستخدمي التواصل الاجتماعي.

كما بدأ بعض الفنانين نشر تلك الرسومات على صفحاتهم الخاصة، وتوجيه الشكر لصاحبة تلك الرسومات، مع تعبيرهم عن انبهارهم بتلك الموهبة الغير مألوفة.

وقالت داليا حسني، صاحبة الرسومات المنتشرة، إن تلك الهواية بدأت في الظهور لديها منذ كانت في الصغر من عمرها، وبدأت في التطور والنمو مع دخولها المرحلة الجامعية، بالرغم من عدم دخولها لكلية ذات علاقة بالرسم أو التصميم، فتخرجت في كلية التجارة، وأصبحت تعمل بشهادتها.

وأوضحت داليا لـ "مصراوي"، أنها أصرت على عدم دخول كلية ذات علاقة بالرسم، لتفصل بين دراستها ومجال عملها، وهوايتها التي تحبها وترغب في تنميتها، ولتوصل رسالة للعالم بأن تنمية الموهبة لا تقتصر فقط على الكليات أو العمل، فيمكن لشخص أن يعيش حياته وينمي موهبته، ويعمل ويدرس أيضا في مجال آخر.

وتابعت داليا: "حبيت أخلي الرسم مش مقتصر على وجود قلم وورقة، ممكن نرسم بأي حاجة قصادنا، اللي بيحب يرسم مفيش حاجة هتحكمه، والأول كنت برسم بالأكل زي المعكرونة والأرز وهكذا، وبعدين بدأت أطور الموضوع وأرسم باستخدام السوائل، في الأول كان صعب جدا اني اتحكم فيها، ولكن بعد كدة بقيت أمارس ده بكل سهولة".

وأضافت داليا حسني، أنها قررت أن تبرز رسائل ذات معنى من رسوماتها، فمثلا عند سكب اللبن، أصبحت تستخدمه في رسم شيئا ما بدلا من التخلص منه، لتقول أن الشئ الذي ضاع أو خسرناه من الممكن رؤيته من زاوية أخرى واستغلال فقدانه لصالحنا بدلا من البكاء عليه.

واستكملت حديثها: "عملت رسومات لفنانين كثيرة زي أحمد حلمي وعمرو دياب وهنا الزاهد، وحمادة هلال وياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، وكلها كانت بالأكل، وكتير من الفنانين خدوا الرسومات ونشروها ندهم وشكروني ودي حاجة فرحتني جدا، وبدأت أعمل اسكتشات كاملة لبوستر مسلسل مثلا باستخدام الأكل بردو واخر حاجة عملتها كانت اسكتش لحمادة هلال من مسلسل المداح، وحمادة هلال نزله عنده على صفحته وعلق عليه بإنه ده طبق المداح".

اقرأ ايضًا:

خلال ساعات.. 3 أطعمة تبدو صحية ولكنها ترفع الكوليسترول في الدم

لا تشرب الشاي بعد تناول الأكل مباشرة.. إليك ما يحدث لجسمك

احذر.. العصائر الطبيعية قد تصبح مشروبات كارثية في هذه الحالة

بائعة تفضح محلات الحواوشي والكفتة: بيشتروا الدهن ويعملوه ساندوتشات.. واستشاري يحذر

طبيبة تحذر من نوع جبن شهير موجود في الأسواق.. علامة تكشفها قبل الشراء

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان