إعلان

"يدفع ثمن القصة ويكتب اسم والدي".. كريم أبو زيد يكشف أزمته مع مخرج "جري الوحوش"

07:02 م الإثنين 11 مارس 2024

كريم أبو زيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف الفنان كريم أبو زيد، كواليس أزمته مع عبدالعزيز حشاد مخرج مسلسل "جري الوحوش" والمقرر عرضه في رمضان 2024 على قنوات LBC اللبنانية.

وقال كريم أبو زيد، في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي"، إن المخرج عبدالعزيز حشاد كان يحلم بتحويل فيلم "جري الوحوش" من عمل سينمائي إلى مسلسل درامي.

وأضاف أن فيلم "جري الوحوش" من تأليف والده الراحل محمود أبو زيد، لذلك كان يجب إقناع الورثة بالموافقة على عرض القصة وبيعها، وبالفعل المخرج عبد العزيز قام بذلك لافتًا إلى أنه استطاع إقناع الورثة بذلك، ثم حصلنا على مقدم "عربون" والإمضاء على العقد.

وأوضح أنه كان هناك اتفاق على دفع مبلغ مالي مطلوب سداده على 3 دفعات مستحقة في أشهر يونيو وسبتمبر عام 2023، ويناير عام 2024، لكن المخرج عبدالعزيز حشاد، لم يدفع سوى العربون وباقي الدفعات لم تسدد حتى الآن.

وأكمل: "المخرج تعاقد معانا وأعطى لنا عربون وقالي لما اعمل كام حلقة وأبيع هديلك باقي ثمن القصة، وأنا وافقت ومضينا العقد، والعقد فات عليه 9 أشهر وخلصوا ومبعتش حاجة، وتواصلت مع المخرج لكن عمال يساوم فيا، لغاية ما عرفنا أن عرض أول حلقة النهاردة في رمضان 2024".

وتابع: "كلمت مكتب المحامي طارق جميل سعيد، عشان يشوف الأمر، وعملت كل اللي أقدر أعمله والموضوع خرج من أيدي وهو اللي اضطرني، أنا مش بعمل مشكلة لكن المخرج لم يلتزم معايا بالعقد واختفى، والنهاردة عرض أول حلقة من المسلسل".

وبسؤال هل أطلعت على سيناريو مسلسل "جري الوحوش"، والمعالجة الدرامية الخاصة به، رد كريم أبو زيد، قائلا: "في الأول المخرج بعت لنا كام حلقة درافت أول وبعد كدا انقطعت عنا أي حاجة، ولقيته مش حاطط والدي في الأفيش اللي أنا شايفه الله أعلم هو الأفيش الرسمي ولا لأ، لكن هو تبرأ من الأفيش وبيقولي تحاسبني على التتر".

وتابع: "أنا منتظر أشوف تتر مسلسل جري الوحوش كاتب قصة وسيناريو وحوار الكاتب الكبير محمود أبو زيد بالحجم الذي يليق بهذا الرجل وتاريخه وفي انتظار عمل كدا ولا لأ.. أنا عندي مشكلة مع المخرج أدبيا وماديا، وهناخد كل الإجراءات القانونية".

واستطرد: "هما بيحاولوا يتوصلوا معايا لكن الملف عند أستاذ المحامي طارق جميل سعيد، وطلباتي يدفع ثمن القصة ويكتب اسم الوالد المؤلف محمود أبو زيد بالتاريخ الذي يليق به".

وأفاد: "أنا راجل محترم ولو أثبت حسن النوايا احنا جاهزين بحسن النوايا، لكن لو هو منفذش ما كتب في العقد هرفع عليه قضية هو والقنوات اللي هتعرض المسلسل وسأطلب تعويض، أنا مش عايز أخد فلوس زيادة هي مش مقاولة.. وأنا هلتزم باتفاقي معه لكن لو هو لم ينفذ الاتفاق، هضطر أسير في الإجراءات القانونية الطبيعية".

واستطرد: "أنا مكنتش حابب المخرج يعمل كدا وكنت بتعامل معه بصداقة ومحبة وكنت حابب العمل لأنه بيشيل اسم والدي المؤلف محمود أبو زيد، وأنا منتظر المخرج هينفذ كلامه معايا ولا لأ".

وعن تلقي أسرة الراحل محمود أبو زيد عروض أخرى لتحويل قصص من أفلامه لمسلسلات درامية، أكد أن الأسرة تلقت أحد العروض لتحويل فيلم "البيضة والحجر" إلى مسلسل درامي لكن الأمور لا تزال في مرحلة التفاوض.

العمل الدرامي مأخوذ من فيلم جري الوحوش، والذى سبق وقدمه المخرج علي عبد الله الخالق، ومن تأليف الراحل محمود أبو زيد، وبطولة محمود عبد العزيز ونور الشريف وحسين فهمي.

مسلسل "جري الوحوش"، بطولة نضال الشافعي ومحمود حجازي وإدوارد ومحمد عز وفادية عبد الغني وحسني شتا وصلاح عبد الله وإلهام وجدي ومروة الأزلى وعايدة رياض وسميرة صدقي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان