إعلان

مسلسل الحشاشين الحلقة التاسعة.. قتل نديم الملك والغيرة تشتعل بقلب زوجة حسن الصباح

05:27 م الأربعاء 20 مارس 2024

مسلسل الحشاشين

كتبت- منى الموجي:

تشهد قلعة ألموت في الحلقة التاسعة من مسلسل الحشاشين المعروض ضمن مسلسلات رمضان 2024، تدريبات عسكرية لأتباع حسن الصباح- كريم عبدالعزيز، ويقع اختياره على أحدهم ويُدعى جرباس لتنفيذ مهمة قتل نظام الملك- فتحي عبدالوهاب، ويقنعه ابن سيحون أنه وقع الاختيار عليه منذ فترة من صاحب مفتاح الجنة.

يتخفى جرباس في زي سقا وينجح في قتل أحد حراس بيت نظام الملك، لكن يتم قتله من قبل باقي الحراس، بعد أن يترك رسالة تهديد لنظام الملك من حسن الصباح.

يأمر نظام الملك بحرق جثة الباطني أمام العوام، حتى يكون عبرة، ويعرفون أن هذا سيكون جزاء كل من يتعدى على هيبة الدولة.

تظهر في الحلقة التاسعة لأول مرة الشخصية التي تؤديها الفنانة سوزان نجم الدين، ويجمعها حديثا مع ابن سيحون، يطلب منها أن تحول الجواري لحوريات من الجنة، وتعده بفعل ذلك.

وتصل لسلطان شاه- إسلام جمال، أخبار استيلاء حسن الصباح على قلعة ألموت، ويؤكد أن حسن من الرجال الذين صعب تجاوز خطورتهم، ويفكر في كسب وقت ليضمه لفرسان الدولة، وبعدها يقضي عليه وعلى دعوته ليوم الدين، ويرسل له رسالة "أنت يا حسن ابن الصباح قد أظهرت دينا جديدا تخدع به الناس"، ويطلب منه العودة عما يفكر به وإلا ستكون الحرب مصيره "ولا يغرنك قلعتك فلو كانت برجا من بروج السماء لتم هدمها"، ويؤكد حسن أن إيمان جنوده اقوى من جيوش الأرض.

ويطلب من بن سيحون أن يكتب ردا على الملك السلجوقي "عندما وصلني خطاب السلطان وضعته على الرأس والعين، ورفعت رأسي فخرا، أرجو أن يسمع كلامي ولا يشاور به أعدائي وخصوصا نظام الملك، وأما ما قلتم فأنا لم أظهر دينا جديدا فأنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، أما قولك إني أدفع الجهال فإمنع موظفيك من الظلم والفساد وقتل النساء وأنا امنع رجالي من نصرة المظلوم، إمنع الظلم يمتنع حسن الصباح. ولست في قلعة أحتمي بها منك هي ملاذ وخلوة اتقي فيها شر الأعداء، ولولا وزيرك لأتيت إليك طائعا وناصحا، يا مولاي تخلص من شر الظالمين وانقذ عباد الله منهم".

وتستنكر دنيا زاد زوجة حسن- ميرنا نور الدين، وجود جواري في القلعة وتشعر بالغيرة، قائلة "كنت فاكرة انك حصلت على القلعة لتحقق أحلامك الكبيرة لا رغباتك يا حسن".

ينتصر سلطان شاه في حربه على جورجيا وفي نفس الوقت يشعر بالهم رغم الانتصار، ويخبر نظام الملك أن الخليفة العباسي يعامل ابنته معاملة لا تليق بها إساءة وضرب وسوء أدب، ويطلب إعادة ابنته لقصره، وأثناء النقاش يدخل عليهما الجنود بجثة نديم الملك ومضحكه، ومعه رسالة بنا "من حسن الصباح إلى السلطان ملك شاه، قتلنا نديم الملك ومضحكه ليعلم أن أوان الضحك فات وآن أوان الجد، إن رفعت الظلم وأبعدت عن الناس شر نظام الملك فالعهد بيننا موصول"، ويؤمر السلطان بتجهيز حملة تُحضر حسن الصباح وأتباعه تحت قدمه.

الحشاشين سيناريو وحوار عبدالرحيم كمال، إخراج بيتر ميمي، بطولة كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، أحمد عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، إسلام جمال.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان