إعلان

داعية إماراتي يعيد قضية "إرضاع الكبير" لدائرة الجدل.. ومعلقون على تويتر: اتق الله

02:26 م الخميس 30 مايو 2019

وسيم يوسف

(مصراوي):

أعاد الداعية الإماراتي، وسيم يوسف، خطيب مسجد الشيخ زايد، قضية "إرضاع الكبير" التي اختلف حولها الكثير من علماء الدين وكبار الفقهاء، إلى دائرة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مجدداً.

نشر الداعية الإماراتي، عبر حسابه الشخصي على تويتر، قول الشيخ الألباني - رحمه الله - إن (حديث "إرضاع الكبير" كان مباشرة من الفم لثدي المرأة وليس عن طريق إناء أبداً.. لأنه لايثير شهوة الرجل ).. ووجه يوسف السؤال إلى متابعيه: ما رأيكم بقوله؟.. هل ترضى بهذا الكلام على أمك ؟؟..فكيف ترضاه على أم المؤمنين !!

وكيف تقاتل لإثبات صحة الحديث، ولا تقاتل للدفاع عن سمعة أم المؤمنين !

unnamed

واستشهد يوسف بمقطع صوتي للشيخ محمد الألباني، الباحث في شؤون الحديث النبوي والذي يعد واحداً من علماء الحديث ذوي الشهرة في العصر الحديث، يقول فيه: "لم تنقل لنا الوسيلة وأنا أقول شخصيا لا مانع عندي أن يكون الرضاع مباشرة من الحلمة لأنه هذا لا يستلزم ما قد يخطر في بال الناس فتنة، لأن الفتنة عندما يكون في إظهار الثدي العضل الممتلئ قد يكون هنا فتنة وهذا مو ضروري تجي تتكشف قدام منو وانما تكشف مقدار الحلمة هذه الحلمة كما يعلم الأزواج ما هي موضع شهوة لأنها سوداء قاتمة..".

تساؤل الداعية الإماراتي دفع الكثير من متابعيه للهجوم على إثارته الجدل حول الموضوع المختلف عليه فقهياً، حيث رد عليه حساب باسم @KSA24 قائلاً: (لا أعتقد أنك تبحث عن علم بهذا الموضوع.. الشيخ الألباني تراجع عن هذا الكلام بعد مراجعة من شيوخ وعلماء.. أطالبك بالاعتذار وحذف التويتة)، ليطالبه يوسف بتقديم الدليل على تراجع الألباني عن رأيه.

unnamed-(1)

وقالت "فرح": (هبْ إن الإلباني لم يعتذر ما الفائدة من نشر حكم لم يقم به إلا فرد واحد من أمة محمد صلى الله عليه وسلم وكان حالة خاصة في واقعة خاصة في زمن خاص بينما أمة العامه كلها أجمعت على عدم اخذ الجواز بهذه الرخصه ووقع فيها خلاف بين أهل العلم وليست حتى بحكم فرعي بل يقال عنه "واقعة".. اتق الله).

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان