إعلان

موعد الإمساك وأذان الفجر.. تعرف على إمساكية ثاني أيام رمضان

09:40 م الإثنين 06 مايو 2019

كتب ـ محمد قادوس:

ينشر مصراوي موعد أذان فجر اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك، وذلك بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وقد حددت الإمساكية وقت السحور 1:12 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون في 3:11 صباحًا، علماً بأن موعد أذان الفجر وفق الهيئة المصرية العامة للمساحة هو 3.31 صباحًا.

ويصل عدد ساعات الصوم في اليوم الثاني من رمضان حوالي 15 ساعة و 23 دقيقة. وأما موعد إفطار أول ثاني رمضان فيأتي أذان المغرب 6:36 مساء، والعشاء والتراويح 8:01 مساءً.

ولمعرفة إمساكية شهر رمضان الكريم.. اضغط هنا

ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار قوله (ص): (ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله) أما السحور فليس هناك دعاء خاص يقال عنده، فالمشروع هو أن يسمي الله في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام، لكن من أخَّر سحوره إلى الثلث الأخير من الليل فإنه يدرك بذلك وقت النزول الإلهي فيه، وهو وقت استجابة الدعاء.

فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ). رواه البخاري ومسلم.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن روائع الدعاء وقت السحور:

اللهم إنا نسألك البشارات التي نحب والأيّـام التي تـسُر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يريح القلوب.

اللهم اجعلنا ممن يوفون بعهدك ويؤمنون بوعدك ويعملون بطاعتك ويسعون فى مرضاتك ويرغبون فيما عندك.

اللهم أكرمنا فأنت الكريم وارحمنا فأنت الرحيم واغفر لنا فأنت الغفور.

أسألك يا رحمن يا خالق الإنسان ومنزل القرآن يا من ترانا وتعلم سرنا ونـجوانا أن تجعل السعــادة والصحة لا تفارق أعيننا وأبداننا، وأن تجعل أحسن أعمالنا خواتيمها، وأن تحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين في الفردوس الأعلى..

وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان