إعلان

تبدأ اليوم بعد صلاة العشاء.. أدعية مستحبة في صلاة التراويح

03:26 م الخميس 23 أبريل 2020

أرشيفية

كـتب- عـلي شـبل:

بعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وإعلان دار الإفتاء المصرية أن غدا الجمعة أول أيام الشهر الفضيل، تبدأ أولى لياليه المباركة مع أذان مغرب اليوم الخميس، ليحيي المسلمون في بيوتهم بعد فريضة العشاء صلاة التراويح، وهي سُنة نبوية مؤكدة، وفي حلقات متتالية يستعرض مصراوي أبرز المعلومات عن صلاة التراويح وسبب تسميتها وعدد ركعاتها وأحكامها.

أدعية مستحبة في صلاة التراويح

اللهم اجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين سِلمًا لأوليائك حربًا على أعدائك، اللهم أرنا الحق حقًا وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وأعنا على اجتنابه.

اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم ، الذي إذا دعيت به أجبت ، وإذا سئلت به أعطيت ، وبأسمائك الحسني كلها ما علمنا منها وما لم نعلم ، أن ترفع عنا الوباء والبلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.

اللهم يا فارق الفرقان، ومنزل القرآن، وخالق الإنسان، عالم السر والإعلان، بارك اللهم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره بالصبر على الصلاة

والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، واقطع اللهم عنا حزب الشيطان، وزحزحنا اللهم عن النيران، وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان، وادخلنا اللهم برحمتك الجنان وزوجنا فيها بإمائك الحور العين الحسان بمنك وفضلك وجودك وإحسانك علينا يا ذا الجلال والإحسان.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان