إعلان

موعد أذان المغرب ودعاء الرسول عند الإفطار.. في سادس أيام رمضان

02:28 ص الأربعاء 29 أبريل 2020

أرشيفية

حددت إمساكية شهر رمضان المبارك، والتي أعلنتها الهيئة العامة المساحة، موعد إفطار يوم الأربعاء سادس أيام رمضان، حيث يرفع أذان المغرب الساعة 6:31 مساء، وأذان العشاء والتراويح 7.55 مساءً.

وخير دعاء يبتهل به المسلم عند إفطاره هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار، وهو وقت من أوقات إجابة الدعاء، كما روى ابن ماجه في "سننه" عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد".

وكان من دعاء النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند فطره: "ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله".

ومن روائع الدعاء عند الإفطار:

لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك اللهم مُوجِبات رحمتك، وعزائمَ مغفرتك، والغنيمة من كل برّ، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همَّاً إلا فرَّجته، ولا حاجة هي لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

اللهم يا معطى يا وهاب آتنا خير الدنيا أجمع، وخير الآخرة أجمع، عاجلا غير آجل، يا وهاب، يا معطى يا كريم، يا ذا الجود والكرم، يا مالك الملك يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم عاملنا بإحسانك، وتداركنا بفضلك وامتنانك، وتولنا برحمتك وغفرانك، واجعلنا من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

اللهمّ صلّ على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد، كما صلّيت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم إنّك حميد مجيد، اللهمّ بارك على سيدنا محمّد وعلى آل سيدنا محمّد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم، إنّك حميد مجيد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان