إعلان

ما حكم من يتعمد الفطر في نهار رمضان؟.. أزهري يجيب

05:30 م الخميس 07 أبريل 2022

مجمع البحوث الإسلامية

كتب- محمد قادوس:

ما حكم من يتعمد الفطر في نهار رمضان؟.. سؤال تلقاه مجمع البحوث الإسلامية، مجيبًا عليه الشيخ، أحمد المراوي، الواعظ بالأزهر الشريف.

في فتواه، أكد المراوي أن تعمد الفطر في نهار رمضان كبيرة من الكبائر وارتكاب ذنب عظيم وإثم كبير، وعلى هذا الشخص ان يتوب إلى الله ويستغفره على ما ارتكب من هذا الذنب العظيم.

وقال الواعظ بالأزهر إنه يجب على الشخص الذي أفطر في نهار رمضان ان يقضي ما أفطره بعد انتهاء هذا الشهر الفضيل يوما آخر مكانه.

واستشهد المراوي بقول الله- تعالى- في سورة الزمر: "قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ".

وبقول النبي- صلى الله عليه وسلم: "مَن أَفطرَ يومًا من رمضانَ من غيرِ عُذْرٍ ولا مَرضٍ لَم يَقضِه صَومُ الدَّهرِ وإن صامَه".

وأضاف الواعظ الأزهري، عبر فيديو نشره مجمع البحوث الإسلامية، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن الواجب في هذا الأمر ان يقضي العبد يوما مكان اليوم الذي أفطره بعد انتهاء هذا الشهر، وأن يتوب المفطر إلى الله وعدم الرجوع إلى هذا الذنب مرة أخرى.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان