إعلان

ما هو اسم باب الجنة الذي يدخل منه الصائمون؟.. أستاذ بالأزهر يوضح خاص

12:06 م الأحد 10 مارس 2024

باب الجنة الذي يدخل منه الصائمون

كتب-محمد قادوس:

ما هو اسم الباب الموجود في الجنة الذي يدخل منه الصائمين؟.. سؤال تلقاه مصراوي وعرضه على الدكتور عاصم عبد القادر، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، ولذي أوضح في رده أن الله كتب الصيام على المسلمين في شهر رمضان، ووعدهم بالثواب الجزيل، ومن كريم فضل الله على عباده الصائمين أنه أضاف ما تفضل به من الثواب إليه سبحانه حيث يقول صلى الله عليه وسلم في ذلك" كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لِي وأنا أجزي به".

وأضاف عبد القادر في رده لمصراوي: أن من عظيم كرم الله على عباده أنه خص الصائمين بباب يدخلون وهو "باب الريان" وهو ما أشار إليه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: "إِنَّ فِي الْجَنَّةِ بَابًا يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ يَدْخُلُ منه الصَّائِمُونَ يوم القيامة لَا يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ يُقَالُ أَيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فيقومون لَا يَدْخُلُ منه أَحَدٌ غَيْرُهُمْ فإذا دَخَلُوا أُغْلِقَ فلم يَدْخُلْ منه أَحَدٌ".

وأوضح الأستاذ بجامعة الأزهر أن المعروف أن الإكثار من النوافل من أعظم القربات بل هي سبب في محبة الله تعالى لعباده؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن ربِّ العزة، أنه قال: "وما يزال عبدي يتقرَّب إِلي بالنوافل حتى أحبَّه".

اقرأ ايضًا

خاص| باحث بالأزهر يوضح كيفية استقبال شهر رمضان(خاص)

اعرف قبل رمضان.. آداب التعامل مع المصحف الشريف منها 13 امراً مهماً

اعرف قبل رمضان.. أيهما أفضل في التهجد وقيام الليل: إطالة القراءة أم كثرة الركعات؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان