إعلان

بالفيديو| أمين الفتوى يوضح عادات وعبادات المرأة الحائض

02:41 م الإثنين 19 أبريل 2021

ارشيفية

كتبت - سماح محمد:

يؤكد الفقهاء أن من تعظيم قدر المرأة عند المولى عز وجل أن عافاها عن أداء العبادات في فترة الحيض رفقاً بها، وتزامنا مع الشهر الكريم تسأل الكثير من السيدات عن كيفية أداء بعض العبادات وكذلك العادات الحياتية، وهذا ما أوضحه الدكتور احمد وسام - أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية - خلال حلقة البث المباشر للصفحة الرسمية للدار على فيسبوك- وفيما يلي نتعرف على هذه الأحكام:

- تسأل سيدة وتقول: "أنا جالي كورونا واخدت أدوية للسيولة لاحظت بعدها نزول دم، علما بأن الحيض عندي انقطع من 3 سنوات، فما حكم الصلاة والصيام وقراءة القرآن فى هذه الحالة؟".

أجابها وسام بأن نزول الدم فى هذه الحالة حدث بسبب تناول أدوية السيولة، وهي امرأة آيسة نظرا لانقطاع الحيض منذ زمن؛ فلها أن تتوضأ لكل صلاة ولا تلتفت لهذا الدم.

- وتسال أخرى: "كيف لي أن أقرأ القرآن وأنا حائض؟".

في رده، قال أمين الفتوى إن للمرأة الحائض أن تقرأ القرآن أثناء فترة الحيض بشرطين: الأول أن لا يكون من المصحف الورقي وأن يكون من الموبايل أو ما شابه ذلك، والشرط الثاني ألا تحرك شفتيها أثناء القراءة بل تقرأ بعينها أو بقلبها.

- كما سألت سيدة ثالثة تقول: "هل يجوز للمرأة الحائض زيارة المقابر؟"، فأجاز أمين الفتوى زيارة المرأة الحائض للمقابر، مؤكدا أنه لا مانع شرعًا فى هذا.

اقرأ أيضاً..

- بالفيديو| المفتي عن حكم خروج المرأة متعطرة: سلوك حضاري وله شروط

- #بث-الأزهر-مصراوي.. هل يجوز للمرأة قراءة القرآن بدون حجاب؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان