إعلان

لعشاق القهوة.. إليك هذه النصائح لتجنب الصداع الشديد أثناء الصيام

08:34 م الأربعاء 16 مايو 2018

لعشاق القهوة.. إليك هذه النصائح لتجنب الصداع الشدي

كتب- معتز حسن:

تظهر تغيرات مفاجئة على معتادي تناول القهوة أثناء فترة الصيام في شهر رمضان، ومن أعراض ذلك الشعور بالصداع الشديد نتيجة لانقطاع الكافيين عنهم بشكل مفاجئ ولساعات طويلة، خاصًة في الأيام الأولى من الشهر.

فهو يسبب العديد من المشكلات في الجهاز الهضمي، ولتقليل من ذلك الشعور السئ الذي يسبب لنا الإنزعاج والتوتر، هذه بعض النصائح والإرشادات من أخصائيي التغذية، وفق ما نشر موقع "Ibelieve inscience".

- البدء بالتعود على شرب القهوة الخالية من الكافيين أو الشاي المحتوي على الأعشاب قبل أسبوع إلى أسبوعين من حلول الشهر الكريم، لتفادي أوجاع الرأس الناتجة عن انقطاع الكافيين، ومن ثم عليكم بالتدرج في شرب عدد الأكواب من القهوة العادية.

-باستطاعة الصائم في وقت الإفطار شرب كوب من القهوة العادية بعد ساعتين من تناول وجبة الإفطار، حيث يتيح ذلك للجسم وقتاً كافياً لتعديل مستوى جلوكوز الدم، ما يجعل الصائم منتبهاً ومتيقظاً ولا يشعر بالنعاس حينها.

-هناك من هو معتاد على شرب القهوة في وقت متأخر من الليل ما قبل شهر رمضان، وهنا عليه شرب كوب واحد من القهوة خالٍ من الكافيين وقت السحور.

- لتحصل على التركيز بعد الإفطار، يمكن استبدال فنجان القهوة بكوب ماء مثلج بعد تناول الفطار مباشرة، فهو يساعد على التركيز والانتباه وإيقاظ الحواس.

- التعود على تناول السلطة الخضراء خلال وجبة الإفطار، فهي تقاوم الكسل وتزيد التركيز.

-وفي وقت السحور ، يمكن للصائم أن يشرب كوباً من القهوة العادية مع وجبة سحور متوازنة وصحية، حتى يكون يومه في نهار شهر رمضان في حالة انتباه وتركيز.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان