إعلان

كيف تحافظين على العناية الكاملة لجمالك في العيد؟

11:28 م السبت 09 يونيو 2018

كيف تحافظين على العناية الكاملة لجمالك في العيد؟

كتب- هشام عواض:

تبحث المرأة عن طرق للعناية بجمالها، لتبدو في أجمل إطلالاتها خلال العيد الذي يقبل علينا خلال أيام قليلة، وعليك العناية بالبشرة والشعر لهذه المناسبة.

ومن الممكن أن يؤثر التغيير في العادات الغذائية وأنماط النوم غير المنتظمة وارتفاع درجات الحرارة في الصيف سلبيًا على إشراقة بشرتك وشعرك، لذا قدم خبراء الجمال عدد من النصائح الذهبية للعناية ببشرتك، بحسب موقع مجلة "إل آريبيا" المعنية بالموضة والجمال.

1- خصّصي وقت معين للعناية بنفسك

ربما تكونين جاهزةً للمكياج المبهج الذي ستضعينه يوم العيد لكن هذا لا يعني أن تتجاهلي بشرتك واحتياجاتها لتتمكني من التألق بشكل حقيقي وببشرة صحية ونضرة.

وخلال الفترة التي تسبق العيد عليك بتنظيف بشرتك بغسول مرطب كل يوم، بينما تقومي بتدليكه بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين.

اتبعي هذه الطريقة مع كريم الوجه أو المرطب الذي يناسب نوع بشرتك أيضاً، وكرري ذلك في الليل قبل النوم لأفضل النتائج. والتزمي بهذا الروتين مهما تأخر الوقت أو شعرتي بالانشغال.

2- ضعي أقنعة العناية بالوجه

قناع العناية بالوجه مرة واحدة في الأسبوع هي طريقة رائعة لتنظيف بشرتك وإعطائها الدعم الإضافي الذي تحتاجه قبل العيد.

اختاري المصنوعة من المكونات الطبيعية وضعيها على البشرة النظيفة واغسليها عن بشرتك بمجرد جفافها ثم قومي بإنهاء الروتين عن طريق وضع كريم مرطب للحصول على أفضل النتائج.

3- اعتني بجسمك

تمتعي بأبهى إطلالة بملابس العيد واحرصي على أن يضاهي جسمك جمال وجهك، لذلك سيتطلب جسمك أيضًا روتيناً ثابتًا. ابدئي باستخدام غسول مُغذي للجسم متبوع بكريم مناسب لنوع بشرتك ليرطبها ويمنحها مظهراً ناعماً. قد تتطلب المناطق المعرضة للجفاف مثل الركب والأكواع اهتمامًا إضافيًا قليلًا حيث ننصح باتباع التدليك الدائري في هذه المناطق عند استخدام الكريم المرطب.

4- اعطي لشعرك الحيوية

تتطلب الأعياد والمناسبات السعيدة تسريحات مختلفة وتغييرات في شعرك لتصفّفيه متموجًا أحيانًا أو سابلًا مستقيمًا أحيانًا أخرى. وبالتالي يتطلب ذلك أن يكون شعرك بصحة جيدة قدر الإمكان، ليتمكن من تحُّمل الحرارة ومستحضرات التصفيف المُختلفة.

قومي بغسل شعرك كل بضعة أيام مع الشامبو المغذي، واتبعيه ببلسم رطب لتتمكني من تفادي الإضرار بشعرك أيام العيد قدر الإمكان.

5- اهتمي باليدين والقدمين

اهتمي بتفاصيل بشرتك وجسمك كاليدين والقدمين والأظافر لتتميزي بأظافر مهذّبه وراقية المظهر، تأكدي من استخدام كريم اليدين بشكل مستمر ولتبدو قدميك جميلة في الصنادل العصرية، تأكدِ من تدليك قدميك مرارًا وتكرارًا للحصول على المظهر المثالي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان