إعلان

9 أسباب صحية تدفعك لتناول الشوكولاتة الداكنة بعد الإفطار

08:00 م الثلاثاء 27 أبريل 2021

الشوكولاته الداكنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

إنقاص الوزن وتعزيز صحة القلب، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العين، وغيرها من الفوائد الأخرى التي يمكن أن تحدث لجسمك عند تناول الشوكولاتة الداكنة بعد الإفطار خلال شهر رمضان.

وهنا نستعرض في التقرير التالي، الفوائد الصحية التي تعود على جسمك عند تناول الشوكولاتة الداكنة بعد الإفطار، وفق ما أوضح موقع "stylecraze".

- إنقاص الوزن

قد يؤدي تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل منتظم إلى زيادة الشعور بالشبع والامتلاء لأطول فترة ممكنة، وبالتالي إنقاص الوزن بصورة ملحوظة.

- حماية البشرة من أشعة الشمس

يمكن أن تحمي مركبات الفلافانول الموجودة في الشوكولاتة الداكنة البشرة من أضرار أشعة الشمس، وتشير الدراسات إلى أن الفلافانول الغذائي من الكاكاو يحسن الدورة الدموية في الجلد أيضا.

- يعزز صحة القلب

قد تقلل مضادات الأكسدة بالشوكولاتة الداكنة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، عن طريق منع الأكسدة وخفض مستويات الكوليسترول الضار ورفع مستويات الكوليسترول الجيد.

- تحسين الحالة المزاجية

تلعب مركبات الفلافونول الموجودة في الشوكولاتة دورا مهما في تحسين الحالة المزاجية، والصحة المعرفية لدى كبار السن، فضلا عن احتوائها على مركب يسمى epicatechin، والذي وجد أنه يقلل من تلف الدماغ في حالة حدوث سكتة دماغية.

- الوقاية من السرطان

وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، قد تساعد مركبات الفلافانول الموجودة في حبوب الكاكاو في تقليل تلف الخلايا، بالإضافة إلى احتوائها أيضًا على مستويات عالية من الكاتيكين والبروسيانيدينات التي قد يكون لها تأثير مفيد ضد الإجهاد التأكسدي، والالتهاب المزمن ، وكلاهما من عوامل خطر الإصابة بالسرطان.

- علاج مرض السكري

وفقا لبعض الدراسات قد يؤدي تناولها إلى خفض مستويات السكر في الدم ، حيث يمكن أن يؤثر البوليفينول بشكل مباشر على مقاومة الأنسولين ما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وبالتالي خفض مستويات السكر في الدم.

- الحفاظ على صحة العين

تشير إحدى الدراسات أن الشوكولاتة الداكنة تساهم في تحسين الرؤية، والحفاظ على صحة العين, بالإضافة إلى منع الإصابة بالتنكس البقعي.

- يعزز صحة الأمعاء

في دراسة أخرى ، يمكن أن يؤدي استهلاك الأطعمة الغنية بفلافانول الكاكاو إلى تحسين نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة بشكل كبير، وبالتالي تعزيز صحة الأمعاء.

- شعر صحي أفضل

كونها غنية بالكاكاو، إذ يحتوي الكاكاو على مركبات proanthocyanidins التي تساعد بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر وكثافته.

اقرأ أيضا:

كورونا في رمضان.. 6 نصائح لحماية نفسك أثناء ممارسة التمارين الرياضية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان