إعلان

استغل رمضان.. فقدان 7٪ من وزن الجسم يقلل مخاطر الإصابة بمرض خطير

05:30 م الخميس 14 أبريل 2022

تعبيرية

كتب – سيد متولي

يعد شهر رمضان فرصة جيدة للكثيرين ممن يسعون في التخلص من الوزن الزائد، وذلك للحفاظ على رشاقة الجسم وأيضا الوقاية من الأمراض.

وإذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإن فقدان 7٪ من وزن جسمك يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وفقا لموقع صحيفة إكسبريس البريطانية.

ولكن إذا كانت المرأة حامل فلا يجب عليها محاولة إنقاص الوزن، وإنما يجب التحدث إلى الطبيب حول مقدار الوزن الصحي الذي يمكنك اكتسابه أثناء الحمل.

وللحفاظ على وزنك صحيا، ركز على التغييرات الدائمة في عادات الأكل وممارسة الرياضة، وحفز نفسك بتذكر فوائد فقدان الوزن، مثل صحة القلب.

وهناك أيضًا تغييرات في النظام الغذائي والتمارين الرياضية يجب مراعاتها، والتي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

ولا توجد تغييرات في نمط الحياة يمكنك إجراؤها لتقليل خطر الإصابة بالنوع الأول من داء السكري، يمكنك المساعدة في إدارة مرض السكري من النوع 2 من خلال الأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتحقيق وزن صحي، وفقا لـMayo Clinic (مايو كلينك).

ضع لنفسك أهدافًا واقعية تتناسب مع الطريقة التي تعيش بها حياتك، اختر الطعام والأنشطة الصحية التي تفضلها، سيساعدك هذا حقًا على البقاء على الطريق الصحيح.

في بعض الحالات، تكون الأعراض المبكرة لمرض السكري، وخاصة داء السكري من النوع 2، خفية ويصعب اكتشافها.

والعديد من الأشخاص يعانون من مرض السكري من النوع 2 دون أن يدركوا ذلك، لأن الأعراض لا تجعلك بالضرورة تشعر بتوعك.

ويشرح Mayo Clinic أن فهم أعراض مرض السكري المحتملة يمكن أن يؤدي إلى التشخيص والعلاج المبكر، مما يمكن أن يساعدك على منع مضاعفات مرض السكري ويؤدي إلى حياة صحية أفضل.

يجب عليك زيارة طبيب إذا كان لديك أي من أعراض مرض السكري من النوع 2 أو إذا كنت قلقًا من احتمال تعرضك لخطر أكبر للإصابة، يمكن للطبيب العام تشخيص مرض السكري، ستحتاج إلى فحص دم.

والعطش الشديد وزيادة التبول من العلامات والأعراض الشائعة لمرض السكري، كما أن المرض قد يضعف قدرتك على محاربة الجراثيم، "مما يزيد من خطر الإصابة بالعدوى في لثتك وفي العظام التي تثبت أسنانك في مكانها.

اللثة قد تنفصل عن أسنانك، وقد تصبح أسنانك فضفاضة، أو قد تصاب بتقرحات أو جيوب صديد في لثتك - خاصة إذا كنت تعاني من التهاب اللثة قبل تطور مرض السكري.

العديد من العلامات المحتملة الأخرى، تشمل:

فقدان الوزن دون محاولة

حكة حول قضيبك أو مهبلك، أو الإصابة بمرض القلاع بشكل متكرر

تستغرق الجروح وقتًا أطول للشفاء

رؤية مشوشة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان