إعلان

قمر الدين من المشمش.. اعرف أصل مشروبات رمضان

09:30 م الجمعة 15 أبريل 2022

مشروبات رمضانية

كتبت - نور جمال

في شهر رمضان المبارك، تتعدد المشروبات التي تشتهر في هذا الشهر الكريم، وأصبحت من العادات والتقاليد كل عام، وواحدة من هذه العادات هي المشروبات التي نكسر بها صيامنا.

وكثير منا لا يعلمون مما تتكون هذه العصائر وما أصلها، وفي هذا التقرير نعرض لكم مكونات العصائر وأساسها، وذلك كما ورد في موقع "foodndtv".

-قمر الدين

يعتاد المصريين على كسر صيامهم على مشروب قمر الدين، ويأتي في أصله من سوريا، ثم انتشر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا، ويتم صناعة قمر الدين من المشمش بعد تخفيفه.

-التمر هندي

يأتي التمر الهندي من لب ثمار لنبات شجري دائم الخضرة سريع النمو، وموطنه الأصلي أفريقيا الاستوائية وعرف منذ القدم في السودان ومصر والهند.

مشروب رمضاني يعشقه كثيرون.. وهذه هي فوائده الصحية

-السوبيا

يأتي أصل السوبيا من الحجاز، ويتم صناعتها من الأرز الأبيض المطحون، أو من بقايا الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، ينقعونه في الماء يوما أو ليلة، ثم يصفى ويحلى بالسكر.

-الخشاف

هو عصير مكون من نقع مجموعة من الفواكه المجففة التي تشتهر في شهر رمضان، مثل البلح والمشمش والتين والقراصيا، وغيرها من الفواكه المجففة.

-العرقسوس

موطن العرقسوس الأصلي في كثير من بقاع العالم مثل سوريا ومصر وآسيا الصغرى وأواسط آسيا وأوروبا، ويتم استخراجه من نبات شجرة العرقسوس، ويستخدم كنوع من المشروبات خاصة عند المسلمين في شهر رمضان لما فيه من فائدة كبيرة.

العدو الأول.. تحذير من الصحة لمرضى الكلى والقلب من مشروب العرقسوس

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان