إعلان

أمراض وحالات صحية تمنع صيام شهر رمضان.. تعرف عليها

01:00 م السبت 02 أبريل 2022

صورة تعبيرية

كتبت- آلاء نبيل

قد يواجه بعض الأشخاص مشكلات صحية يمكنها أن تتسبب في عدم صيام شهر رمضان لهذا العام، وذلك لأن عدد ساعات الصيام تكون طويلة، ما يؤدي إلى خطر تفاقم المشكلة الصحية.

في التقرير نستعرض الأمراض الصحية التي قد تمنع صيام بعض الأشخاص، وذلك وفقًا لما ذكره موقعا cliniquelesoliviers، medical news today، وبالتأكيد يجب أن يكون صيام الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة أو الحالات الصحية المختلفة تحت إشراف الطبيب.

مرضى السكري

يحذر على مرضى السكري، صيام شهر رمضان، لأن الانقطاع عن شرب الماء، يؤدي إلى انخفاض نسبة السوائل في الجسم مما يتسبب في تعرضهم لخطر الإصابة بالغيبوبة، نتيجة لاضطراب مستويات السكر في الدم.

المرضعات

ينبغي على المرضعات عدم صيام رمضان، لأن نقص السوائل في الجسم يقلل إدرار حليب الثدي اللازم للرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى حاجتهن في الستة أشهر الأولى بعد الولادة إلى التغذية الجيدة.

فرصة للشراء: تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لباب البيت)

مرضى القلب

يجب على مرضى القلب عدم صيام رمضان، خاصة إذا كانوا يبلغون من العمر أكثر من 50 عاما، لأن التوقف عن تناول الطعام وشرب الماء يؤدي إلى اضطراب ضغط الدم، ومن ثم ارتفاع خطر إصابتهم بالجلطات.

مرضى الفشل الكلوي

صيام شهر رمضان ممنوع على مرضى الفشل الكلوي، لاحتياجهم الشديد لشرب الماء، لتحسين الوظائف الحيوية للكليتين، في المقابل، يؤدي نقص السوائل إلى تفاقم الحالة الصحية للمصابين بالفشل الكلوي.

الحوامل

هناك حالات من الحمل لا يجوز فيها صيام رمضان، مثل الإجهاض المتكرر والطلق المبكر و نقص السائل الأمينوسي حول الجنين وسكري الحمل والتهاب المسالك البولية وارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل.

إذا قامت الحامل بالصيام في هذه الحالات قد يتعرض الجنين لخطر الوفاة، وصيام الحامل في الثلث الأخير ممنوع، لتجنب التعرض للولادة المبكرة.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان