إعلان

خطورة كسر الصيام والإفطار على السجائر في رمضان

04:30 م الأحد 03 أبريل 2022

التدخين

كتبت- آلاء نبيل

في شهر رمضان الكريم، وخصوصا الأيام الأولى، ينتظر الكثير من المدخنين أذان المغرب فقط حتى يستطيع التدخين وكسر صيامه بالسيجارة، دون معرفة خطورة ذلك على الصحة.

لذا نستعرض تأثير الإفطار على السجائر خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره موقع dailyhunt، والتي تتمثل فيما يلي:

إن الصيام لساعات طويلة من اليوم، يتسبب في شعورك بالإرهاق والخمول، لذا فإن من الضروري تعويض ذلك من خلال تناول الأطعمة التي تمدك بالطاقة، لذا فإن التدخين بعد صيام ساعات طويلة في اليوم، يزيد من خطر الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى التأثير السلبي على صحة الكليتين، مما قد يؤدي إلى تلفها سريعًا.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لبا

أضرار التدخين في تلك الأوقات:

تدخين السجائر مباشرة بعد تناول الطعام، يزيد من الآثار السلبية بمقدار 10 مرات، حيث يتسبب تناول الطعام في تنشيط الجهاز الهضمي مما يؤثر على الجسم بأكمله، وأن التدخين المباشر بعد الأكل يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء والرئة.

يجب التركيز في ضرورة مرور ما يقرب إلى 30 دقيقة على الأقل بعد الانتهاء من تناول الطعام، وكلما زادت المدة يمكنها أن تساعدك في سرعة الإقلاع عنها سريعًا.

التدخين على معدة فارغة يعد من أخطر العادات التي تؤثر على صحة الجسم، حيث يعتقد البعض أن تدخين السجائر على معدة فارغة يساهم في تنظيف المعدة، ولكن يؤدي ذلك إلى إضعاف صحة الجهاز الهضمي.

تجنب التدخين مع تناول الشاي أو أي مشروبات تحتوي على الكافيين بالإضافة إلى مادة النيكوتين، معًا يتسببان في إلحاق الأضرار الصحية على الجسم.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان