إعلان

إذا كنت تريد إنقاص وزنك في رمضان 5 نصائح عليك اتباعها

10:00 م الثلاثاء 05 أبريل 2022

خسارة الوزن

كتب – سيد متولي

تناول الأطعمة بشراهة خلال شهر رمضان، من أكثر العادات التي يقبل عليها معظم الأشخاص، حيث تكون الأجواء الأسرية مميزة خلال فترة الإفطار.

وفي إطار ذلك، نستعرض لكم طرق تجنب زيادة الوزن خلال شهر رمضان، وفقًا لموقع parade.

- شرب الماء

من الضروري شرب كمية وفيرة من الماء في رمضان في الفترة ما بين الإفطار والسحور، للحفاظ على ترطيب الجسم وتقليل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام، بالإضافة إلى أن تناول الماء بكميات مناسبة تساعد على شعورك بالامتلاء، وبالتالي تساعدك على تجنب زيادة الوزن.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس

- تناول البروتين

يلعب البروتين دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، لأنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، لذا يجب الحرص على وجوده في وجبتي الإفطار والسحور، مما يقلل السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، علاوة على ذلك، يساعد البروتين على بناء وتقوية العضلات.

- النشاط البدني

ينبغي الحفاظ على النشاط البدني في رمضان، عن طريق بعض ممارسة التمارين الرياضية، مثل المشي وركوب الدراجات، والتي تساعد على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة التي تتناولها خلال الإفطار أو السحور.

- تقليل الحلويات

يشتهر رمضان بالحلويات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات عادة ما تكون مرتفعة السعرات الحرارية والدهون التي تؤدي إلى زيادة الوزن، لذا يمكن تناولها ولكن باعتدال من خلال تذوق قطعة بسيطة جدًا، وتجنب المشروبات المحلاة، واحرص على أن تكون نسبة السكر في المشروبات ضئيلة جدًا أو منعدمة.

- السعرات الحرارية

تعرف أولاً على السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك بناءً على عمرك ومستوى نشاطك، ويجب معرفة السعرات الحرارية للأطعمة التي نتناولها خلال شهر رمضان، وتناول ما يتناسب مع احتياجتك، لتجنب زيادة الوزن.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان