إعلان

على طريقة "سيد" في جعفر العمدة.. كيف تستعيد ثقتك بنفسك مرة أخرى؟

08:34 م الخميس 13 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشفت الدكتورة إيمان عبدالله استشاري العلاقات الأسرية والنفسية عن أهم النصائح لكي يستطيع الشخص إعادة ثقته بنفسه مرة آخرى، مثلما فعل الفنان أحمد فهيم، الذي يقدم دور "سيد أخو جعفر" في مسلسل "جعفر العمدة"، لكي يسترد شخصيته مرة آخرى بين أهله والناس، من شخص ضعيف، لشخص لديه كرامة وعزة نفس.

وأضافت إيمان عبدالله استشاري العلاقات الأسرية والنفسية، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، بعض النصائح لكي يستطيع الشخص إعادة ثقته بنفسه مرة آخرى.

وتتمثل فيما يلي:

١- التصالح مع النفس

على كل شخص فينا يريد أن يسترد ثقته بنفسه مرة آخرى بعدما تعرض للخذلان من المحيطين به، أن يسترد قوته من خلال التصالح مع نفسه أولا حتى لا يشعر بالضعف.

٢- التحدث مع شخص مقرب

وأيضًا التحدث مع صديقك المقرب يجعلك تخرج ما بداخلك من حزن وغضب، ويشعرك بأنك في أفضل حال، لذا عليك التقرب من شخصك المفضل، وعدم اللجوء للعزلة حتى لا تدخل في حالة من الاكتئاب.

٣- النجاح في العمل

من العوامل المهمة التي تعطي الشخص ثقته بنفسه مرة أخرى هي نجاحه في عمله، يعطيه دفعة للأمام، وثقة كبيرة بنفسه، فالعمل من الأشياء المهمة التي تعطي الشخص ثقة وإيمان بالنفس.

٤- التحدث عن نجاحك

عندما تنجح في شيء بالعمل أو دراستك، تنتظر التشجيع، حتى تستطيع أن تستكمل حياتك، لذا عليك مشاركة فرحتك للآخرين للحصول على دعم كبير.

٥- الابتعاد عن السلبيات

الابتعاد عن السلبيات من الأمور المهمة في الحياة والتي يجب الابتعاد عنها لأنها تحول حياتنا من فرح لحالة من الحزن الشديد، ولكي تثق بنفسك، عليك تجنب آراء الناس السلبية فيك.

مسلسل جعفر العمدة يعرض كل يوم على قنوات التلفزيون منذ بداية شهر رمضان الكريم، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول رجل أعمال متزوج من عدة زوجات، واختطاف أبنه وهو رضيع، ولا يعرف حتى الآن من فعل ذلك، أخوة سيد، أم عائلة فتح الله.

الفول والبيض في السحور.. ماذا يحدث لجسمك عند تناولهما معا

ماذا يحدث للجسم إذا كان سحورك فاكهة فقط؟

له ضرر في حالة واحدة.. ماذا يحدث للجسم عند تناول الفول على السحور يوميا

عصير أحمر يمكن أن يخفض ضغط الدم بكمية كبيرة خلال 3 ساعات

ترفع الكوليسترول وتسبب أمراض القلب.. 5 أطعمة تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان